الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرا ”الإنتاج الحربي” و”التنمية المحلية” يبحثان مستجدات التعاون بمنظومة المخلفات

وزيرا ”الإنتاج الحربي” و”التنمية المحلية”
وزيرا ”الإنتاج الحربي” و”التنمية المحلية”

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جاء ذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

أوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا اللقاء يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة وإتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة من خلال هذه المنظومة، حيث شملت المباحثات التي تمت خلال اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي للتعاون المشترك في مجال إدارة منظومة المخلفات وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من جهود لإيجاد حلول مستدامة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها مراجعة الموقف التنفيذي للمرحلتين الأولى والثانية والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنظومة، مؤكداً على حرص وزارة الإنتاج الحربي لتنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة التي من بينها تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة وذلك في إطار الإيمان بدورها الوطني بإعتبارها ظهير صناعي هام للدولة ومشاركتها الفعالة في تنفيذ مختلف المشروعات القومية والتنموية.

من جانبه، أشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار منظومة إدارة المخلفات والاهتمام بتذليل أي تحديات في هذا الشأن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، و تكليفات د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء برفع كفاءة المنظومة والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.

وأشاد اللواء هشام آمنة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي التى تقوم بتنفيذ عددًا من الأعمال المتعاقد عليها مع الوزارة لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة والتي تتضمن تنفيذ مصانع جديدة ورفع كفاءة عدد من المصانع القائمة، موضحاً أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال 10 مصانع، بالإضافة إلى الأعمال الجديدة المقترح التعاقد بشأنها والتي تشمل 14 مصنعًا منها 10 مصانع جديدة، و4 مصانع رفع كفاءة، وقال أن الوزارة حريصة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات وتذليل أي تحديات في هذا الشأن.

بدوره، صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي، بأن الوزارة تسعى دوماً إلى التعاون والتكامل مع مختلف الجهات بالدولة بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والاستفادة المثلى من الموارد الوطنية المتاحة، وبما يعود بالنفع على المواطن المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة