الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان صادم من الأمم المتحدة بشأن حصيلة قتلى الحرب الروسية الأوكرانية

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

كشفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن أكثر من 800 آلاف مدني قُتلوا منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير نم العام الماضي.

وورد في تقرير المفوضية أن الحصيلة الجديدة تعديل لأخرى سابقة عند 7199 قتيلا منذ بدء الحرب في 24 فبراير. وأضاف التقرير أن نحو 90 % من الضحايا لقوا حتفهم نتيجة الأسلحة المتفجرة.

فيما قالت بعثة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في أوكرانيا، ولديها عشرات المراقبين في البلاد، إنها تتوقع أن تكون الحصيلة الفعلية "أعلى إلى حد كبير" من الحصيلة الرسمية، إذ إن عملية التحقق لا تزال جارية.

تأتى هذه الحصيلة قبل 3 أيام من الذكرى الأولى لبدء العملية العسكرية التي أطلقتها موسكو على كييف.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى العاصمة الأوكرانية كييف، أمس الاثنين 20 فبراير في زيارة مفاجئة، لم يتم الإعلان عنها مسبقًا، وتعتبر هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية قبل نحو عامٍ من الآن.

وأفادت وسائل إعلام غربية، أن الرئيس الأمريكي عقد اجتماعًا مع فلاديمير زيلينسكي في كاتدرائية القديس ميخائيل في كييف.

وكتبت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين 20 فبراير، تعليقًا ساخرًا على زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لدير القديس ميخائيل ذي القبة الذهبية في كييف.

وتساءلت زاخاروفا، في قناتها الرسمية على تطبيق "تليجرام": "أيهما أرثوذكسي؟" في إشارة إلى الاضطهاد الذي يمارسه نظام زيلينسكي ضد الكنيسة الأوكرانية الأرثوذكسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.