الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:40 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

واشنطن تهدد بكين بعواقب وخيمة بسبب تعزيز العلاقات مع موسكو

أبدت الولايات المتحدة إنزعاجها وقلقها البالغ إزاء تعزيز العلاقات بين روسيا والصين معتبرة أنهما "تتحديان النظام العالمي".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال مؤتمر صحفي إنه بعد الحرب العالمية الثانية تم تحديد القواعد وعدد من المبادئ والأعراف التي تنظم العلاقات بين الدول والتي ظهرت بفضلها مستويات غير مسبوقة من الأمن والاستقرار والازدهار والفرص للناس في العالم.

وتابع برايس قائلا: "هذا لم يكن نظاما أقامته الولايات المتحدة، بل نظاما حددته الدول بشكل مشترك، بما في ذلك في إطار الأمم المتحدة وميثاقها والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الدولي".

وأضاف: "نرى أن الصين وروسيا تتحديان هذا النظام العالمي بمختلف الطرق. وهذا ما يقلقنا في العلاقات المتعززة بين هذين البلدين".

وقالت نائبة المتحدث باسم البنتاغون سابرنا سينغ بأن الصين ستواجه العواقب في حال واصلت تعزيز العلاقات مع روسيا وأشارت إلى أن الولايات المتحدة لم ترصد بعد تقديم الصين أي مساعدة "فتاكة" لروسيا لاستخدامها في عمليتها العسكرية بأوكرانيا مضيفة: "ولكنهم لم يسحبوا هذه المسألة من الأجندة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.