الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 12:23 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

كلية تكنولوجيا الأعمال بـ”مصر للمعلوماتية” تنظم محاضرة دولية لعميد الإدارة بجامعة فيكتوريا بسويسرا

نظمت كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، محاضرة دولية للبروفسور سام النمكي عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة فيكتوريا بسويسرا، والتي عقدت تحت عنوان conceptual foundations of AI and the role of the key players - إطار المفاهيم المؤسسة للذكاء الاصطناعي وأدوار الجهات الفاعلة به، وذلك بهدف صقل المهارات العلمية لطلاب الكلية وتعزيز إنفاتحهم على المؤسسات الأكاديمية الدولية المرموقة.

وجرت فاعليات المحاضرة الدولية بالقاعة الرئيسية للجامعة، بحضور الدكتورة ريم بهجت رئيس الجامعة، والدكتور أحمد حسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماء طاهر عطية عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة لهم، وجمع كبير من الطلاب، وذلك بالإضافة إلى العديد من المهتمين بتوظيف الذكاء الإصطناعي في بيئة الأعمال.

وأكدت الدكتورة سماء طاهر عطية عميد كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية، أن إنعقاد المحاضرة الدولية التي نظمتها الكلية بعنوان "إطار المفاهيم المؤسسة للذكاء الاصطناعي وأدوار الجهات الفاعلة به" للبروفسور سام النمكي، تجسد روح التقدم العلمي والريادة الأكاديمية التي تتميز بها جامعة مصر للمعلوماتية، فضلاً عن أنها خطوة طموحة نحو تسخير إمكانات التكنولوجيا لتعزيز التقدم، وتمهيد الطريق لابتكارات جديدة تعود بالفائدة على طلاب الجامعة كونهم قادة المستقبل ومنظومة التحول الرقمي التي تشهدها الدولة وترسخ قواعدها منذ سنوات.

وأوضحت الدكتورة سماء طاهر عطية، أن كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية تهدف إلى تمكين الطلبة والشركات العاملة في هذا القطاع من تطوير علوم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة المجتمع، من أجل تطوير المعرفة والتفكير العلمي المتميز من أجل المساهمة في الوصول نحو المستقبل، فضلاً عن تسخير إمكاناتها للتنمية الاقتصادية والمجتمعية وهو ما يأتي ضمن أهداف الجامعة.

وأشارت عميد كلية تكنولوجيا الأعمال بجامعة مصر للمعلوماتية، إلى أن الكلية تعتمد في برامجها العلمية أساليب إيجاد الحلول العملية القائمة على الابتكار، إضافة لأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، لضمان استدامة التنمية والتقدم في شتى المجالات التي بات الذكاء الإصطناعي مشاركاً فيها بقوة.

ولفتت الدكتورة سماء طاهر عطية، إلى أن البروفسور سام النمكي عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة فيكتوريا بسويسرا، محاضراً دولياً، ومحرر مخضرم بالمجلة الأكاديمية الأمريكية، فضلاً عن أنه كان أستاذاً ضيفاً بجامعة جياو تونج بالصين، بالإضافة إلى توليه مناصب قيادية بالمفوضية الأوروبية.

وتابعت:" حصل البروفسور سام النمكي، على الدكتوراة من جامعة بروكسل الحرة والماجستير من جامعة ايراسموس بروتردام. كما أن العميد المؤسس لماسترخت Maastricht School of Management بهولندا، حيث ظل العميد لأكثر من عشرين عاماً".

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

موضوعات متعلقة

nawy