الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 04:50 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد فريدي.. معلومات خاصة جدًا عن أول مسلم ينضم للجنة مراقبة شرطة نيويورك

محمد فريدي
محمد فريدي

من هو المسلم محمد فريدى الذي عينه عمدة نيويورك في لجنة مراقبة الشرطة؟ سؤال أثير على خلفية إعلان عمدة نيويورك إريك آدامز عن الأمر عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، والذي قال فيها: «محمد فريدي محامي ذو خبرة وسيعمل الآن كممثل مدني في لجنة هاندشو.. أول مسلم أمريكي يقوم بهذا الدور المهم، أعلم أنه يساعدنا في ضمان العدالة في العدالة والمساهمة في العدالة للجميع».

ويعد محمد فريدي كذلك أول مسؤول مدني يجري تعيينه في هذه اللجنة المؤلفة من 9 أعضاء، بعدما كان تكوينها مقتصرًا على الشرطيين فقط.

جاء تشكيل هذه اللجنة، بحسب «CBS News»، بعد قضيتين اتحاديتين جرت فيهما التحقيقات بشكل غير صحيح فيما يخص الجالية المسلمة.

وفي أول تصريح له، قال فريدي: «بصفتي أول ممثل مسلم في هذه اللجنة، فإن الجانب المهم من وراء ذلك ليس غائبا عني، أُدرك أن المجتمع المسلم وغيره من المجتمعات (الأقليات)، ينظرون إلى ويريدون التأكد من أن شرطة نيويورك تفعل الشيء الصحيح، إن هذا هو من أهم الأعمال التي تقوم بها شرطة نيويورك لمدينتنا وبلدنا».

وخلال السطور التالية، يستعرض «الموجز»، أبرز 10 معلومات عن المحامي محمد فريدي، وذلك وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي لكلية الحقوق بجامعة فوردام الأمريكية.

تخرج محمد فريدى من كلية جون جاى (John Jay College) للعدالة الجنائية وكلية الحقوق بجامعة مدينة نيويورك في عام 2004.

حصل في سنة 2018 على لقب «النجم الصاعد» من جانب «New York Law Journal».

شريك في قسم التقاضي في شركة المحاماة «باترسون بيلناب ويب وتايلر إل إل بي».

ركزت مهامه على الدعاوى التجارية المعقدة، بما في ذلك النزاعات المتعلقة بالمعاملات المالية المهيكلة وخرق الواجب الائتماني، والمشاريع المشتركة الدولية والاحتيال.

تعامل مع مجموعة متنوعة من مسائل التقاضي في مراحل مختلفة، بما في ذلك المحاكمات والاستئنافات أمام هيئة المحلفين والمحاكم.

بموجب نشاطه، استرد عملاؤه مليارات الدولارات من خلال التقاضي والتسويات خارج المحكمة.

حصل في سنة 2018 على لقب «النجم الصاعد» من جانب «New York Law Journal»، الذي يكرم المحامين الواعدين في المنطقة، الذين لا تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

أدرجت Benchmark Litigation (الدليل النهائي لشكرات التقاضي والمحايم) اسمه ضمن قائمة المحامين الممارسين، المصنفين كأكثر العاملين موهبة.

هو مساهم في المراجعة السنوية لقسم نقابة المحامين الأمريكية لقانون الأعمال الخاص محاكم الأعمال في الولايات المتحدة.

وفى عام 2021، تم انتخاب فريدي لعضوية معهد القانون الأمريكي، المنظمة المستقلة التي تنتج أعمالًا علمية لتحديث القانون وتحسينه.

شغل منصب رئيس اللجنة التنفيذية لنقابة المحامين في مدينة نيويورك، كذلك رئيس لجنتها المعنية بعقوبة الإعدام والرئيس المشارك للجنة تعيين المحامين واستبقائهم، والتي تركز على تعزيز التنوع في المهنة.

عّين في 2022 في اللجنة الاستشارية لعمدة مدينة نيويورك بشأن السلطة القضائية، والتي عُهد إليها بالمساعدة في ضمان الترشيحات القضائية للمحاكم الجنائية ومحاكم الأسرة، وكذلك التعيينات المؤقتة في المحكمة المدنية، للمرشحين ذوي المؤهلات الأعلى ومن خلفيات متنوعة.

يُذكر أن لجنة مراقبة الشرطة هاندشو عام 2017، كهيئة داخلية في شرطة نيويورك، بعد دعاوى فدرالية زعمت أن الإدارة شاركت في تحقيقات غير صحيحة مع الجالية المسلمة، وتتكوّن اللجنة من 9 ممثلين من ضباط شرطة نيويورك، بما في ذلك رئيس المخابرات في شرطة نيويورك، بالإضافة إلى عضو مدني واحد.

وهذه اللجنة مكلفة بتقييم ما إذا كانت تحقيقات شرطة نيويورك في النشاط السياسي أو الديني متوافقة مع إرشادات هاندشو، التي تحظر التحقيق مع الجماعات السياسية أو الدينية، في حالة عدم وجود معلومات محددة تربطها بالجريمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy