الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:27 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صور.. كواليس تدشين البابا لكنيسة «الأنبا بيشوي» بالتجمع الخامس

قداسة البابا تواضروس الثاني
قداسة البابا تواضروس الثاني

مدخل قداسة البابا تواضروس الثاني ، اليوم السبت ، بمشاركة أربعة من أبواب السكن ، كنيسة السيدة العذراء والقضاء الأنبا بيشوي بمنطقة النرجس في التجمع الخامس ، مشاهدة تاريخ بنائها إلى عام ٢٠٠٧ ، وسبق أناسته تدشين الكنيسة الرئيسية بها عام جديد.

وأزاح قداسة البابا الستار ، لدى وصوله إلى الكنيسة ، والتذكارية التي تؤرخ لتدشينها ، والتُقطت له صور تذكارية إلى جوار اللوحة ومعه أوراق الأساقفة والكهنة في الصلوات.

بعد ذلك ، ثم انتقل بعد ذلك إلى داخل الكنيسة ليبدأ صلوات التدشين الرئيس ، حيث دُشِن المذبح على اسم الأنبا بيشوي ، والمذبح البحري على اسم القديس مرقس الرسول ، والقبلي على اسم الشهيدة دميانة.

وقدم قداسته في الشكر في كلمته عقبته عقبه ، لكهنة ومجلسها كما المهندسين ، عمال العمل والعمال الذين يعملون بكافة الأعمال والتنفيذية والتجهيزات.

صلى قداسة البابا والآباء والآباء القطاس الإلهي بعد التدشين ، وألقى عظة عظة القداس التي تناولت تناول ثلاثة ملامح لحياة القداسة من خلال الصندوق الصوم الكبير الثلاث الأولى ، وهي: ١- أحد الرفاع: "فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكََََغْلِقْ بَابَكَ" (6:
6
: الإنسان هو القلب والإنسان الذي يدخل فيه الإنسان والموقع الذي يتقابل فيه الإنسان يستطيع الإنسان معاينة الله.

٢- أحد الكنوز:
"حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْ" (مت ٦:٢١) ، كنز الإنسان الروحي هو ملكوت السموات ، إذا كان كنزه في السماء ، سيكون السماء في السماء.

٣- أحد التجربة:
"لأَنَّ كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ" (عب 4: 12)، انتصار السيد المسيح في تجارب عدو الخير له كان بالكتاب المقدس، ولكي يحيا الإنسان حياة القداسة عليه أن ينتصر على تحديات العالم.

وأهميتها ، قداسة البابا ، ونسخها ، ونسخها ، ونسخها ، ونسخها أيضًا
،

- معلم مثالي: لأن عظاته يعشقها المثقفين والبسطاء.

- مدبر حكيم: لأن في عصره تم تدشين وتقنين أوضاع مئات الكسور إلى جانب ثانوية من مدارس ومستشفيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة