الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُعلن مقتل وإصابة 1393 طفلًا منذ بدء العملية العسكرية الروسية

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، مقتل 462 طفلا وإصابة 931 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير من العام الماضي.

وقال مكتب المدعي العام إنه حتى اليوم 5 مارس، تأثر أكثر من 1393 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، موضحا أن 462 طفلا قتلوا، وأصيب أكثر من 931 آخرون بجروح مختلفة الخطورة.. حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وأضاف البيان أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ445 حالة، وتليها خاركييف بـ272 حالة وفي كييف 123حالة.

وأوضح مكتب المدعي العام، أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث إن العمل يجري للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

وأشار إلى أنه نتيجة القصف الجوي والمدفعي الروسي، تم تدمير 3 آلاف و126 مؤسسة تعليمية حتى الآن، موضحا أن 438 منها تم تدميرها بالكامل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.