الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:29 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
هل يرتفع سعر البنزين في مصر قريبًا بعد قرار الحكومة؟ نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 بالزيادات الأخيرة للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. تحرك برلماني... التهديد بإيقاف الاستثمار.. رد عاجل من بيراميدز على عقوبة الشيبي 10 نصائح نفسية لمساعدة الأطفال على تجاوز مشاهد حرب غزة مديحة يسري.. أدت مناسك الحج 6 مرات واعتمرت 20 مرة ورفضت الحجاب وتزوجت من شيخ صوفي بيان عاجل من محامي محمد الشيبي بعد قرار المحكمة بحبس الشحات نصائح هامة للاستثمار في الادخار للمصريين في الخارج في اليوم العالمي له.. ما هو مرض التصلب المتعدد وما هي أعراضه وطرق العلاج؟ رسميا .. خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إيقاف محمد الشيبى 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح (بالفيديو)الشحات لبس الجلابية.. حرمان لاعب الأهلي من اللعب لمدة خمس سنوات منها العسل والليمون.. 3 وصفات فعالة في تفتيح منطقة حول الفم والذقن

هيئة الشراء الموحد توقع بروتوكول تعاون مع اتحاد المستشفيات العربية لتعزيز دور معرض ومؤتمر صحة أفريقيا

وقعت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع اتحاد المستشفيات العربية (AHF)، بهدف تعزيز دور معرض ومؤتمر صحة أفريقيا «Africa Health ExCon 2023» «بوابتك نحو الابتكار والتجارة»، والذي يقام تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 7 إلى 10 يونيو المقبل بالقاهرة.

وقع البروتوكول كلاً من اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، الجهة المنظمة لمعرض ومؤتمر صحة أفريقيا، والدكتور توفيق بن أحمد خوجة الأمين العام لاتحاد المستشفيات العربية، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، وبحضور لفيف من قيادات الهيئة والاتحاد.

ومن جانبه؛ قال اللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، إن بروتوكول التعاون يستهدف التعاون مع اتحاد المستشفيات العربية لتعظيم دور النسخة الثانية من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي Africa Health ExCon 2023، بما يخدم دور مصر في تعزيز الفرصة لتبادل الرؤى، ويعظم دور المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي في خلق القدرات التنافسية وجذب الاستثمارات الصحية وتبادل الخبرات بين كبرى الشركات العالمية العاملة بالمجالات الصحية والأدوية.

وأضاف بهاء الدين، خلال توقيع الاتفاقية، أن الاتحاد قدم دورًا كبيرًا خلال النسخة الماضية من المؤتمر، واصفًا دوره بالشريك الرئيسي في نجاح النسخة الأولى من المؤتمر والمعرض.

وأكد أن ذلك التعاون بين الهيئة والاتحاد سيتم استثماره بشكل جيد لتنسيق المؤتمر المقبل في يونيو، وجذب عدد كبير من الشركات العاملة بالمجال الطبي والأدوية بدول الخليج للمشاركة في المعرض والمؤتمر، بما يعزز من دوره ويعظم فوائده على دول قارة أفريقيا والخليج.

ونوه إلى أن النسخة الثانية من المؤتمر ستتم بشكل أكثر تكاملًا، لتحقق دورها في أن تكون بمثابة منصة شمولية بشكل أعمق، وهو ما يميز هذا المؤتمر.

وأوضح أن هناك العديد من العناصر التي دعمت نجاح فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر بداية من رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومرورًا بسبل الدعم الكبيرة من جميع مؤسسات الدولة ومختلف الوزارات.

وذكر أن مؤتمر ومعرض «Africa Health ExCon» يدعم أطر التواصل بين مختلف جهات المنظومة في القارة ويمثل أول منصة أعمال مستدامة تجمع كافة أطراف منظومة القطاع الصحي تحت مظلة واحدة، كما يعمل على صياغة رؤية مستقبلية موحدة تدعم توفير الخدمات العلاجية والدوائية وسبل الرعاية الصحية وتطوير منظومة البحث العلمي في القارة الأفريقية.

قال الدكتور توفيق بن أحمد خوجة الأمين العام لاتحاد المستشفيات العربية، إن دور الاتحاد يتمثل في تحقيق الرعاية الصحية بشكل كامل في المنطقة العربية، بالإضافة إلي تطوير المنظومة الرقمية الصحية.

وأضاف أن الدولة المصرية تقدم العديد من المبادرات الصحية الجيدة التي تخدم كافة المواطنين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الاتحاد يشعر دائمًا بالمودة والمحبة مع الحكومة المصرية، مقدمًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي راعي النهضة الصحية الشاملة في الدولة المصرية.

وأكد أن النسخة الثانية من المؤتمر والمعرض الدولي Africa Health ExCon، ستشهد إقبال عدد كبير من الشركات الخليجية والأفريقية، مشيرًا إلى أن المؤتمر يأتي في إطار تعميق الرؤية الموحدة على مستوى القطاع الطبي والصحي بالقارة الأفريقية، بالإضافة إلى كونه منصة هامة لتبادل الخبرات والمعرفة فى مجال الرعاية الصحية، وبوابة لجذب الاستثمارات الصحية وخلق القدرات التنافسية بين كبرى الشركات العالمية بالمجال الصحي بأفريقيا.

وأكد أن الدولة المصرية تسعى لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة لبناء منظومة صحية قادرة على التعامل مع الأزمات فى ظل معاناة أغلب دول القارة من انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة.

قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن توقيع هيئة الشراء الموحد اتفاقية مع هيئة المستشفيات العربية تأتي في إطار الرغبة في تبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية بين مصر والدول العربية والعمل على تبادل الخبرات الصحية مع الدول الأشقاء، بما يعظم من دور المؤتمر والمعرض في أفريقيا، ويعكس مدى قدرة مصر على تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة.

وأضاف السبكي أن تلك الاتفاقية تعكس مدى سعي القائمين على مؤتمر الطبي الأفريقي الأول في تبادل كافة الخبرات لضمان نجاح النسخة الثانية من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي Africa Health ExCon في شهر يونيو القادم، بعد نجاح النسخة الأولى والتى حظيت باحترام وتقدير كافة الجهات والدول المشاركة في النسخة الماضية.

ولفت رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى أن النجاح الذي حدث بالمؤتمر العام الماضي عزز من قدرة القائمين على المؤتمر في زيادة توسع المؤتمر في استحداث أنظمة وطرق استدامة جديدة بين مصر والدول العربية والعالمية من أجل أن يصبح المؤتمر الطبي الافريقي منصة مصرية أفريقية دولية تعزز من دور القطاع الطبي.

وأكد على قدرة مصر في نقل خبراتها في شتى مجالات الرعاية الصحية إلى الدول الأفريقية والمنطقة العربية والشرق الأوسط، لافتًا إلى جهود هيئة الرعاية الصحية لدعم الأشقاء في تلك الدول.

يذكر أن Africa Health Excon يعتبر المحور القاري والبوابة أمام الابتكار والصحة والتجارة في إفريقيا، كما يمثل منصة مستدامة تربط بين مقدمي وموردي الرعاية الصحية في العالم تحت سقف واحد مشترك، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع شركاء الرعاية الصحية للتفاعل معًا، إذ يستهدف المؤتمر المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية والصيادلة ومعدات المختبرات والتجهيزات الطبية والجراحية وشركات المعدات.

وتأتي النسخة الثانية من المؤتمر تحت عنوان "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، وتتمثل أهميتها في تعميق الرؤية الموحدة على مستوى القطاع الطبي والصحي الخاص بالقارة الأفريقية، مما يدفع كبرى الشركات العالمية على الحرص في المشاركة به لاستكشاف الفرص المتاحة للاستثمار والتجارة بالقطاع الصحى فى أفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة