الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان أوكراني عاجل بشأن تدمير طائرة روسية داخل بيلاروس

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليج نيكولينكو، على الاتهامات بضلوع أجهزة المخابرات الأوكرانية في الهجوم على طائرة روسية في مطار بالقرب من مينسك.

وكتب نيكولينكو، على وسائل التواصل الاجتماعي: "نرفض رفضًا قاطعًا تلميحات ألكسندر لوكاشينكو حول التورط المزعوم للجانب الأوكراني في الأحداث التي وقعت في مطار ماتشوليشي. ومن الواضح أن هذه محاولة أخرى لخلق تهديد مصطنع من جانب أوكرانيا".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد ميخائيل بودولياك، مستشار الرئاسة الأوكرانية، أن هجوم طائرة الإنذار المبكر الروسية إيه -50 المحمولة جوا “أواكس” في مطار بيلاروس بالقرب من مينسك نفذته "أنصار محليون".

من جانبه، أعلن رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، اعتقال أكثر 20 شخصا متواطئا مع المخابرات الأوكرانية، في محاولة لتخريب طائرة روسية بأحد المطارات البيلاروسية.

وأوضح لوكاشينكو أن الطائرة تعرضت لأضرار سطحية فقط في الهجوم، الذي تم باستخدام "طائرة بدون طيار صغيرة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا".

ونقلت الوكالة عن لوكاشينكو قوله إن المشتبه به الذي اعتقل في الهجوم على طائرة الاستطلاع بيريف إيه -50 يحمل الجنسيتين الروسية والأوكرانية.

وأضاف أنه تم اعتقال أكثر من 20 شخصًا متورطين في الحادث حتى الآن ، بينما لا يزال مشتبه بهم آخرون يختبئون في الخارج.

وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أن أوكرانيا تريد توريط مينسك في الحرب بأوامر أمريكية.

وأكد أن أوكرانيا لن تنجح في جر بلاده لدخول الحرب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.