الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:26 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البريد المصري ينظم ورشة عمل الأجور بالتعاون مع المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي بهدف بناء قدرات المؤسسات البريدية

ينظم البريد المصري ورشة عمل الأجور، بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي يومي ١٥ و ١٦ مارس الجاري بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك فى إطار خطة التنمية الإقليمية للاتحاد البريدى العالمي لبناء القدرات لدى المؤسسات البريدية العربية.

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري: "إن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار سعي البريد المصري الدائم نحو دعم تنفيذ إستراتيجية اتحاد البريد العالمي التي تهدف إلى بناء قدرات المؤسسات البريدية إلى جانب دعم أنشطة المكتب الدولي الإقليمية الرامية إلى تحقيق الترابط والتكامل بين المؤسسات البريدية أعضاء الاتحاد".

وأشار الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري إلى أن ورشة عمل الأجور تحمل أهمية خاصة، حيث إنها ستساهم في بناء قدرات المؤسسات البريدية وتطبيق منظومة أجور عادلة تتناسب مع الخدمة المقدمة، بالاعتماد على نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الأجور منهم: بولوس شورل، خبير تطوير وتكامل الأجور بالمكتب الدولي، وفيتيس ستاسكيفيسيوس، خبير تطوير وتكامل الأجور بالمكتب الدولي، مشيرًا إلى أن ورشة العمل ستتناول عددًا من الموضوعات الهامة التي تخص نظام الأجور بالاتحاد البريدي العالمي ومنها النظام الاختياري و الالزامي للنفقات الختامية والمحاسبة، و البرنامج المخصص للتجارة الإلكترونية "أنظمة المواصفات والأسعار و أنظمة المحاسبة للطرود".

وأوضح الدكتور شريف فاروق أن البريد المصري يسعى من خلال هذه الورشة إلى تكوين الرؤى حول وضع خطة الأجور المتكاملة بهدف تبسيط أنظمة الأجور ومعالجة الآثار المشوهة للسوق وخلق نظام أجور موحد بالإضافة إلى مراجعة أجور الخدمات الأساسية، لاسيما المنهجيات التي تكمن وراء تحديد الأجور و لتحقيق أجور أكثر إنصافًا وتنافسية وقائمة على التكلفة مع المحافظة على مستوى جودة الخدمات.

وقد وجه الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري الشكر إلى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، على استضافة البرامج و تقديم كافة أوجه الدعم وتنفيذ ورشة العمل والبرنامج التدريبي بالجودة المطلوبة بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة مصر وعراقتها.

جدير بالذكر أن ورشة عمل الأجور يشارك فيها ٥٥ متدربا من ١٥ دولة عربية وهم ( مصر – المملكة العربية السعودية - الإمارات – قطر - فلسطين – موريتانيا- السودان – الأردن – العراق - سلطنة عمان- اليمن – الصومال - جيبوتي – تونس –المغرب) .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة