الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 07:33 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا قال رئيس مجلس النواب الأمريكي عن اعتقال ترامب؟

رئيس مجلس النواب الأمريكي
رئيس مجلس النواب الأمريكي

وصف رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، اليوم السبت 18 مارس، أنباء اعتقال الرئيس الأمريكي ‏السابق دونالد ترامب، الأسبوع المقبل، بأنه "انتقام سياسي".‏

وأعلن عبر "تويتر"، أنه "سيوجه في المقابل لجان مجلس النواب، للتحقيق فيما إذا كانت الأموال الفيدرالية تستخدم في "محاكمات ذات دوافع سياسية".

وكتب رئيس مجلس النواب الأمريكي في تغريدة له: "ها نحن ذا مرة أخرى، إساءة استخدام شنيعة للسلطة من قبل المدعي العام المتطرف، الذي يسمح للمجرمين العنيفين بالنجاة، بينما يسعى للانتقام السياسي من الرئيس ترامب".

وجاء تعليق مكارثي، ردًا على تقارير تفيد بأن مكتب المدعي العام في مانهاتن، يستعد لإصدار لائحة اتهام بشأن مدفوعات مالية مزعومة سددها ترامب لممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، وقتما كان مرشح رئاسي في عام 2016.

وأضاف مكارثي في تغريدته: "إنني أوعز إلى اللجان ذات الصلة بالتحقيق على الفور فيما إذا كانت الأموال الفيدرالية تستخدم لتقويض ديمقراطيتنا من خلال التدخل في الانتخابات، من خلال الملاحقات القضائية ذات الدوافع السياسية".

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والذي ينافس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، أعلن اليوم السبت، أنه سيتم اعتقاله في يوم 21 مارس/ آذار الجاري، ودعا أنصاره للاحتجاج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy