الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور ..”أورجانون مصر” توقع خطاب نوايا مع ”ممكن” لتعزيز تمكين المرأة في جميع المجالات

وقعت اليوم شركة " أورجانون مصر"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية والمتخصصة في تحسين صحة المرأة ، خطاب نوايا مع شركة "ممكن" - المتخصصة في تمكين المرأة فوق عمر الثلاثين- وذلك لتعزيز تمكين المرأة في جميع المجالات، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في شهر مارس، وفي إطار توصيات البنك الدولي الأخيرة بزيادة الاستثمار في دعم صحة وتعليم وعمل المرأة.

وقع الخطاب كل من الدكتور طارق أبو العنين - مدير شركة "أورجانون مصر"، و عبير الليثي -المؤسس المشارك بشركة "ممكن" ، وذلك بحضور الدكتور طارق أبو العنين - مدير شركة "أورجانون مصر". تلا توقيع خطاب النوايا حلقة نقاشية بعنوان "الاستثمار في المرأة"، تم خلالها مناقشة المجالات المرتبطة بتمكين المرأة، في قطاعات التعليم والاقتصاد والصحة، وكيف ينعكس ذلك على تحسين صحة المرأة ورفع جودة الخدمات التي تحصل عليها، وذلك بحضور كلا من الدكتورة نادية جمال الدين - المؤسس والرئيس التنفيذي لمومرز وراحة بالي، وياسمين مدحت، مؤسسة بازارنا، وبسمة عثمان - شريك اداري لمشروع خان.
كما شهدت الجلسة استعراض تجارب لرائدات أعمال ناجحات في عدة مجالات، وإلقاء الضوء على قصص نجاحهن كتجارب ملهمة لباقي السيدات، ودافع لزيادة المشروعات الخاصة بالنساء، حيث لم تشهد تلك المشروعات أي استثمارات موجهة لها، على الرغم من النمو الكبير الذي تشهده الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فوفقاً لدراسة أجريت عام 2020، فإن 1% فقط من الاستثمارات يتم ضخها في الأبحاث والابتكارات المتعلقة بصحة المرأة على مستوى العالم.

تعليقًا على ذلك، قال طارق أبو العنين مدير شركة أورجانون مصر، إن هذا التعاون يأتي استكمالاً للشراكات التي تسعى أورجانون مصر لعقدها مع شركاء متنوعين، ممن لهم نشاط بارز في مجال تمكين المرأة، ولديهم رؤية تتشابه مع رؤيتنا في هذا المجال، لأننا مؤمنين أن التمكين الاقتصادي والاجتماعي، وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية أمام كل النساء هي مسؤولية مشتركة يتحملها الجميع، وبالتالي لابد أن تقوم المؤسسات العامة والخاصة بدمج جهودها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من النساء، وتوفير ما يحتجن إليه من خدمات وأنشطة في كافة المجالات وفي كل مكان.

ومن جانبها قالت عبير الليثي، الشريك المؤسس في "ممكن": "نحن سعداء بالتعاون مع أورجانون في مصر ، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل. إننا نؤمن بأهمية دعم وتمكين المرأة فلا ينبغي لها أبدًا أن تضع حواجز أمام تطورها المهني أو تدع أي شيء يقف في طريق أحلامها؛ فعليها أن تدرك أنه لم يفت الأوان بعد لتحقيق أحلامها طالما أنها تتلقى التدريب المناسب والدعم المطلوب".
تعمل أورجانون على وضع صحة المرأة على قائمة الأولويات العامة من خلال مبادرتها المتعلقة بالمرأة بما في ذلك مبادرة يوم المرأة العالمي، وهي المبادرة التي أطلقتها الشركة العام الماضي لتصبح هذا العام حدثًا سنويًا تقوم أورجانون خلاله بمنح جميع الموظفين لدي الشركة في مختلف أنحاء العالم إجازة في يوم 8 مارس، حيث حرصت من خلال هذه المبادرة على ضمان حصول السيدات على الوقت الكافي للعناية بصحتهن ، سواء كان ذلك من خلال حجز موعد مع الطبيب أو غير ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.