الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
8 توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر في عيدهم منح وتعويضات تجاوزت 800 مليون جنيه.. أبرز ما قاله وزير العمل عن العمالة غير المنتظمة في عيد العمال ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2-5-2024 عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عن نبأ سار للعمال في عيدهم «صلة الرحم».. تعرف على وصايا الإفتاء للاحتفال بشم النسيم لراغبي الدراسة في اليابان.. فتح باب التقدم للإعلان العاشر للمبادرة المصرية اليابانية EJEP ميار الببلاوي توجه رسالة مؤثرة لعمها الراحل.. فماذا قالت؟ أول مصنع يحصل على الرخصة الذهبية في مصر.. معلومات لا تعرفها عن مجمع هايير الصناعي «الداخلية » توضح حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه بأحد أقسام الشرطة سعر اليورو في البنك الأهلي المصري اليوم الخميس 2 مايو 2024 عزة الشربيني رئيساً لمعهد الوادي العالي للعلوم الإدارية والمالية ونظم المعلومات 4 أيام.. إجازة عيد العمال وشم النسيم للمعلمين والطلاب بالمدارس قبل موعد امتحانات النقل

بيان خطير بشأن تطورات الحالة الصحية لـ بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

قال الفاتيكان في بيان اليوم الأربعاء 29 مارس، إن البابا فرنسيس يعاني التهاباً رئوياً وسيحتاج إلى قضاء "بضعة أيام" في المستشفى لتلقي العلاج، بحسب ما أفادت وكالة رويترز .

وقال البيان إن البابا البالغ من العمر 86 عاما اشتكى من صعوبات في التنفس في الأيام الأخيرة، مشيرا أن الاختبارات أظهرت أنه لم يكن مصابًا بـ COVID-19.

في ذات السياق ذكرت ثلاث صحف إيطالية أن رأس الكنيسة الكاثوليكية بدأ يعاني من صعوبات في التنفس ومشاكل في القلب صباح اليوم الأربعاء.

وقال مصدر بالفاتيكان إن مواعيد البابا ليوم الخميس ألغيت وأنه من المحتمل أن يبقى في المستشفى طوال الليل.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس "تم تحرير جدول اعمال البابا لاحتمال اجراء مزيد من الاختبارات".

أفادت وسائل إعلام إيطالية أنه تم إرسال مساعدين البابويين وموظفي الأمن إلى المستشفى تحسبا لقضاء البابا فرانسيس ليلة على الأقل هناك.

وقالت التقارير إنه خضع لفحص بالرنين المغناطيسي للتحقق من صحة رئتيه.

يأتي دخوله إلى المستشفى قبل أيام فقط من عيد الفصح، وهي احتفال كبير من أكثر الأوقات ازدحامًا لأي بابا.

يعاني البابا فرانسيس، الذي كان الحبر الأعظم لعقد من الزمان، من مشاكل في الركبة أجبرته في كثير من الأحيان على استخدام كرسي متحرك.

لقد قال في الماضي إنه قد يستقيل مثل سلفه بنديكتوس السادس عشر إذا كانت صحته السيئة تجعل من المستحيل عليه الاستمرار في أداء خدمته .

كشف البابا فرانسيس في ديسمبر أنه وقع خطاب استقالة لاستخدامه إذا كان غير قادر على أداء واجباته لأسباب صحية.

في صيف عام 2021، كان قد خضع بابا الفاتيكان لعملية جراحية خطيرة في القولون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة