الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًًا.. الدب الروسي يوقع مرسومًا بشأن التجنيد الإجباري في الربيع

بوتين
بوتين

أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما بشأن التجنيد الإجباري في الجيش الروسي في الربيع.

وأمر الرئيس الروسي بتجنيد 147 ألف مقاتل في القوات المسلحة الروسية إجباريا بدءاً من 1 أبريل وحتى 15 يوليو.

وفي وقت سابق، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الغرب ينقل أسلحته إلى أوكرانيا بسرية، لكن الجيش الروسي يحاول تدميرها أثناء عملية التسليم.

وقال بوتين: “جيشنا ينجح في ذلك أحيانا، ولا يوفق في أحيان أخرى. إنهم ينقلون الأسلحة سرا، في الليل. ما يستطيع الوصول إليه، والقيام باستهدافه”.

ولفت "هذا الهدف (تدمير الأسلحة الموردة) قائم"، مشددًا على أنه ليس هناك أي إهمال في التعامل مع هذه القضية.

وعلى جانب آخر، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن القوات الروسية قد تضطر إلى التقدم حتى العاصمة الأوكرانية كييف أو لفيف في أوكرانيا.

وقال مدفيديف: “لا شيء يمكن استبعاده، إذا كنت بحاجة للوصول إلى كييف، فأنت بحاجة للذهاب إلى كييف، وإذا كنت تريد الذهاب إلى لفيف، فأنت بحاجة للذهاب إلى لفيف لتدمير هذه العدوى”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.