الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:29 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كوريا الشمالية تجري اختبارا لسلاح جديد مصمم لتوليد موجات المد تسونامي

كشفت كوريا الشمالية اليوم السبت عن اختبارها في وقت سابق من الأسبوع الماضي مسيرة مائية مصممة لتوليد موجات المد تسونامي لتدميرسفن العدووالموانئ.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بيونج يانج أطلقت مسيرة تحت الماء تمكنت بنجاح الوصول إلى المنطقة المستهدفة والتي تقع على مسافة أبعد مما كانت عليه في اختبار سابق.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن المسيرة "هايل-2" أبحرت لمسافة ألف كيلومتر قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية لأكثر من 71 ساعة خلال الاختبار من الثلاثاء إلى الجمعة. وسيضع النطاق الذي أبحرت خلاله المسيرة المائية (ألف كيلو متر)، المناطق الساحلية اليابانية على بحر اليابان في مرمى السلاح الشمالي.

وفي الاختبار السابق في أواخر مارس قطعت مسيرة مائية "هايل-1" مسافة 600 كيلومتروفقا لوسائل إعلام كورية شمالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.