الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 07:29 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

روجينا تكسب رهان مسلسل ستهم وتصبح الحصان الأسود في رمضان 2023

روجينا
روجينا

كسرت روجينا النمطية التي اعتدنا عليها بتمثيل المرأة العربية في الدراما، حيث ظهرت بزي رجل مع باروكة تبدو وكأنّها حليقة لتمثل شريحة من النساء اللواتي يضطررن بالتنكر كرجال من أجل ممارسة أعمال تعتبر غير لائقة للمرأة. روجينا، بطلة مسلسل "ستهم" تحدت تلك المقولة لتقدم لنا واحد من أبرز ادوارها الدرامية، ليغدو مسلسلها "ستهم" الذي يعرض في رمضان 2023 هو الحصان الأسود لهذا العام، فما قصة هذا العمل وما هو دور روجينا فيه؟
تبدو أحداث مسلسل "ستهم" مبنية على قصص واقعية لسيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة.

حيث يتفرد العمل بأنه الوحيد خلال موسم رمضان 2023، أحداثه مستوحاة من الواقع، ويقدم العمل شخصية سيدة تدخل في عدة صراعات مع أسرتها وتحاول تربية أبناءها بعيدا عن المشاكل، بعدما يُقتل زوجها، ثم تضطر للتنكر في هيئة رجل حتى تواجه الصعوبات التي تقابلها في الحياة، الأمر الذي دفع الجمهور للتشويق والاثارة لمشاهدة روجينا في هذا الثوب، وفي انتظار ما تقدمه خلال الماراثون الرمضاني، ويحسب لها جرأتها في تقدم هذه الشخصية التي تقدم للمرة الأولى في سباق رمضان في الدراما المصرية، فضلاً عن ظهورها حليقة الرأس والتخلي عن انوثتها في سبيل نجاح العمل.

لم يكن دور المرأة الصعيدية هو الأول في مسيرة روجينا، فسبق أن قدمت من قبل مسلسل "درب الطيب" مع المخرج نادر جلال، ومسلسل "الفرار من الحب" مع المخرج مجدي أبو عميرة، وعلى الرغم من ذلك حرصت على عقد جلسات عمل كثيرة، وبروفات مع مصححي اللهجة الصعيدية، ومعرفة كيفية تجسيد المرأة الصعيدية بانفعالاتها المختلفة في شتى المواقف، فالأمر لا يقتصر فقط على إجادة اللهجة كلهجة، بل أسلوب الحياة ذاته.

ويبدو أن المسلسل أحدث تغييراً جذرياً في أداء روجينا كممثلة على صعيد مشوارها الفني، حيث أكدت في تصريحات لها أنها اكتسبت خبرات كبيرة من هذا الدور لم تكتسبها من الأعمال السابقة.

بدأت مريم أشرف زكي الابنة الصغرى للفنانة روجينا والفنان أشرف زكي أولى خطواتها في مجال التمثيل، لتطل لأول مرة على الجمهورمن خلال مسلسل "ستهم". حيث نشرت بوستر عن شخصيتها في المسلسل عبر حسابها على انستغرام وكتبت: محظوظة أن أول دور لي مع الجميلة روجينا متحمسة جدا". وأوضحت روجينا خلال مقابلة تلفزيونية أنها كانت تتابع ابنتها عن كثب خلال تصوير المشاهد وتتأكد من كيفية أداء الشخصية. وأشارت إلى أنها كانت قلقة جدًا في بداية المشهد، ولكنها سرعان ما اطمأنت عندما شاهدت أداء ابنتها. وأثنت على أداء ابنتها في المسلسل، ووصفت دورها بأنه “صعب وحلو جدًا”، وأنها نسخة من عمتها ماجدة زكي، حيث تمنت لها النجاح في مجال التمثيل.

كشفت روجينا أنّ هذا الدور هو الأصعب في مسيرتها وأخذ الكثير من طاقتها وأتعبها جسدياً وذهنياً. مع هذا، شددت روجينا أنّ المسلسل أو الدور هو تكريم للمرأة المصرية وهي سعيدة بتمثيل هذه الشريحة من النساء. تقابلت روجينا مع نساء صعيديات خضن تجربة أليمة، وحضرت للدور من خلال هذه المقابلات ومن خلال تركيب شخصية واقعية ألمتها المرأة المصرية والصعيدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy