الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:05 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا استدعت بريطانيا السفير الروسي لديها؟

السفير الروسي في لندن
السفير الروسي في لندن

استدعت وزارة الخارجية البريطانية، السفير الروسي في لندن، أندريه كيلين، اليوم الاثنين 17 أبريل، وذلك على خلفية الحكم الصادر بحق المواطن الروسي والحاصل كذلك على الجنسية البريطانية فلاديمير كارا مورزا.

وصرحت الخارجية البريطانية، في بيان إن استدعاء السفير الروسي كان على خلفية الحكم القضائي الصادر اليوم الاثنين، والذي يقضي بسجن فلاديمير كارا مورزا 25 عامًا، في قضية الخيانة العظمى ونشر أخبار كاذبة تخص القوات المسلحة الروسية.

وأضافت الخارجية البريطانية، أن "بريطانيا استدعت السفير الروسي بعد اتهامات ذات دوافع سياسية والحكم على البريطاني فلاديمير كارا مورزا، الذي يحمل جنسيتين، في محكمة موسكو اليوم".

وتمت الإشارة أثناء إعلان الحكم إلى أن كارا مورزا يحمل جنسية مزدوجة، حيث أنه مواطن بريطاني إلى جانب جنسيته الروسية، ولديه تصريح بالإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه وقبل القبض عليه كان مسجلا في موسكو، في الوقت الذي يسكن فيه في الوقت نفسه في ولاية فرجينيا الأمريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.