الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:36 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

روسيا تستأنف عمليات تفتيش السفن بموجب صفقة الحبوب

بوتين
بوتين

صرح مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، بيتر إيليشيف، بأن عمليات التفتيش على السفن بموجب صفقة الحبوب، قد استؤنفت بعد عودة كييف للامتثال للقواعد.

وقال إليتشيف: "انتهك الأوكرانيون بأنفسهم القواعد والإجراءات. أصرينا على تنفيذها كما هي مدونة. ولكن عندما أدرك الأوكرانيون أن الأمور لن تمر بوقاحة، عادوا الآن مجددا للالتزام بها".

وأضاف مدير إدارة المنظمات الدولية، أن عمليات تفتيش السفن توقفت لمدة يوم واحد فقط، "حاليا عمليات التفتيش جارية كما هو مكتوب في معايير الإجراءات".

ويشمل اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 يوليو 2022، من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، وتصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا، ويتولى مركز التنسيق المشترك في اسطنبول تنسيق حركة السفن.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سبتمبر، إلى أن الغرب يصدر معظم الحبوب الأوكرانية إلى دولة وليس إلى الدول المحتاجة في إفريقيا.

وفي وقت سابق، مددت روسيا مبادرة حبوب البحر الأسود لمدة 60 يوما، حتى 18 مايو، وأشار الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في رسالته إلى نائب الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، إلى أن "نظر الجانب الروسي في تمديد إضافي لمبادرة حبوب البحر الأسود بعد الموعد المحدد سيكون ممكنا فقط اعتمادا على تحقيق تقدم ملموس في تنفيذ مذكرة التفاهم بين روسيا والأمانة العامة للأمم المتحدة بشأن المساعدة والتسهيل في تصدير الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة