الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش السوداني يوافق على وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة

الجيش السوداني
الجيش السوداني

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوداني أكد على الاتزام بوقف إطلاق النار المقترح من قوى دولية.

ذكرت شبكة سي إن إن، أن البرهان أكد أن وقف إطلاق النار يبدأ اعتبارا من الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي اليوم ولمدة 24 ساعة

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش السوداني، في البيان الصادر عنه أنه لا علم له بأي تنسيق مع الوسطاء والمجتمع الدولي بشأن تطبيق هدنة.

وقال الجيش السوداني في بيانه، إن إعلان الدعم السريع الدخول في هدنة يهدف للتغطية على هزيمته الساحقة، مضيفا:"دخلنا مرحلة حاسمة وجهودنا تتركز نحو تحقيق الأهداف العملياتية".

أعلنت قوات الدعم السريع، في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، عن وقف مؤقت لإطلاق النار والموافقة على هدنة لمدة 24 ساعة.

ودعا المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي الاثنين، إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية لا تدعم الحل العسكري.

من ناحية أخرى أفادت مصادر من السفارة الأمريكية في السودان، الاثنين، أن قوات الدعم السريع استهدف عربة مصفحة تابعة لها ولا إصابات.وأوضحت المصادر بحسب قناة العربية الإخبارية أن الدعم السريع استهدف السيارة عن قصد بـ100 رصاصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.