الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:49 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تصد هجوم زوارق مسيرة على سيفاستوبول

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها دحرت قوات احتياط أوكرانية كانت تحاول التقدم نحو مدينة أرتيوموفسك (باخموت).

وجاء في بيان الوزارة: "على محور دونيتسك، تواصل وحداتنا القتال في الأحياء الغربية لمدينة أرتيوموفسك، وبدعم الطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش، ومدفعية قوات وحدات تجمع "الجنوب" إلى جانب وحدات من القوات المحمولة جواً، حيث أحبطت محاولات العدو من تنفيذ هجوم مضاد".

وألحق الطيران التشغيلي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية أضرارا جسيمة بوحدات المدفعية 92 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات في 126 منطقة.

تعرض مركز القيادة والمراقبة للكتيبة المنفصلة الثالثة والعشرون المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف بالقرب من قرية تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم استهداف مركزين للاتصالات من لواء الهجوم الجبلي الخامس والستين والآخر 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي أوريخوف وكاميانسك في مقاطعة زابوروجيه.

وأضاف البيان: "حاولت أوكرانيا مهاجمة سيفاستوبول بزوارق مسيرة تم تدميرها جميعًا".

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن كييف حاولت مهاجمة قاعدة الأسطول الروسي في سيفاستوبول ليلا بقوارب مسيرة، ودُمرت جميعها، ولم تقع خسائر (في صفوف القوات الروسية).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.