الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:38 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن فحص 4.6 مليون طالب بالمدارس خلال الربع الأول من 2023

أعلنت وزارة الصحة والسكان إجراء الفحص الطبي الشامل لـ 4 ملايين و680 ألف و262 طالب بمدارس الجمهورية خلال الربع الأول من عام 2023 وذلك بنسبة تغطية بلغت 94% من المستهدف.

وقال الدكتور حسام عبدالغفارالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الفحص يتم لطلاب السنوات الأولى بجميع المراحل التعليمية، بهدف الكشف المبكر عن أي مشكلات صحية يمكن أن يعاني منها الأطفال، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم البدنية، ونموهم العقلي والفكري.

وتشمل الفحوصات الطبية التي يخضع لها الطلاب قياس النظر، وفحص الامراض الجلدية والكشف عن الإعاقات، بالإضافة إلى كشف أسنان، وإجراء تحاليل صورة دم كاملة.

وأشار الدكتور محمد عبدالله رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، إلى عقد 14 ألف و 533 ندوة تثقيفية للعاملين بمجال الصحة المدرسية، خلال الربع الأول من العام الجاري، فضلاً عن تدريب 360 من الأطباء والتمريض على خدمات الصحة المدرسة بـ6 محافظات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة