الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

ألمانيا تُنهي عمليات إجلاء رعاياها من السودان

ألمانيا
ألمانيا

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الأربعاء 26 أبريل، عن انتهاء عمليات الإجلاء من السودان.

وأوضحت الوزارة الألمانية، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أنها تمكنت من إجلاء أكثر من 700 شخص بينهم حوالي 200 مواطن ألماني.

وكانت ألمانيا تسيطر على مهبط الطائرات الذي يستخدمه سلاح الجو الملكي البريطاني في عملية الإجلاء، فيما أعلن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن المملكة المتحدة تخطط لتولي السيطرة على المهبط من القوات الألمانية اليوم.

ذكر بيان وزاره الدفاع الألمانية اليوم الثلاثاء أنه سيتم الإنتهاء من عمليات إجلاء مواطنينا بالسودان الليلة.

وأضاف البيان أنه ستنطلق الليلة آخر رحلة إجلاء للمواطنين الالمان من السودان إلى الأردن.

ولفت البيان ان الألمان الذين لا يزالون في السودان والذين لم يتمكنوا بعد من القدوم إلى المطار سيصطحبهم شركاؤنا الدوليون في رحلات الإجلاء الخاصة بهم خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأشار انه وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم ، قام الجنود بإجلاء نحو 490 شخصا بينهم 20 أردنيا.

هذا ويقود مهمة الإجلاء فريق الأزمات في وزارة الخارجية الألمانية، وشكرت وزيرة الخارجية أنالينا بربوك ووزير الدفاع بوريس بيستوريوس وجميع القوات المدنية والعسكرية على عملهم الرائع في مهمة الإجلاء .

وقالت وزيره الخارجيه الالمانيه أنالينا بربوك: "كان من المهم بالنسبة لنا ، على عكس البلدان الأخرى ، أن الإخلاء لا ينطبق فقط على طاقم سفارتنا ، ولكن على جميع الألمان وشركائنا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.