الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:59 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

يوتيوب” تتوج أستاذ بجامعة مصر للمعلوماتية كأشهر صانع محتوى في الفيزياء بقناته ”Physics for Engineers

منحت شركة يوتيوب العالمية، الدكتور محمد إسماعيل أستاذ الفيزياء والرياضيات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة مصر للمعلوماتية، درع الـ 100 ألف، لتجاوز عدد المشتركين على قناته العلمية التي تحمل إسم (Physics for Engineers - الفيزياء للمهندسين) 160 ألف مشترك في هذه القناة المتخصصة لشرح مادة الفيزياء لطلاب الجامعات خاصة دارسي الهندسة والحاسبات ونظم المعلومات.

وهنأت إدارة جامعة مصر للمعلوماتية الدكتور محمد إسماعيل أستاذ الفيزياء والرياضيات الهندسية بالجامعة، والحاصل على الدكتوراة في الهندسة النووية من جامعة كنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لحصوله على درع يوتيوب، وما حققه من نجاح عبر قناته العلمية المتخصصة في علوم الفيزياء والتي تعتمد على التطبيق الأكثر إبتكاراً وصناعة محتوى مرموق ساهم في متابعة المهتمين له ودارسي علوم الهندسة في مصر وجميع البلدان العربية وكذلك الطلاب العرب في الجامعات الأوربية والأمريكية. للدخول على القناة عبر هذا الرابط https://youtube.com/@Physics.for.engineers

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل أستاذ الفيزياء والرياضيات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة مصر للمعلوماتية، أن الفيزياء من العلوم التي تعتمد على قوانين متعددة ومتشعبة، مما يجعل الدارسين لها في حاجة إلى جهد كبير لحفظها، وهو ما جعله يبتكر أساليب حديثة ومتطورة لتبسيط هذه القوانين ليصبح فهمها سهل وبسيط لطلاب الهندسة وعلوم الحاسبات. لافتاً إلى أن فهم القوانين العلمية أهم بكثير من حفظها.

وقال الدكتور محمد إسماعيل:" بعد أن تجاوز متابعينا حدود مصر وتوسع ليصبح أيضاً للقناة متابعين ومشتركين في الوطن العربي كله و الطلاب العرب الدارسين في جامعات أجنبية بأمريكا وأوروبا، ومتابعتهم لقناة (Physics for Engineers - الفيزياء للمهندسين) للإستفادة مما نقدمه فيها بسبب بساطة الشرح العلمي وتبسيط ما هو يعتقد الكثيرين أنه معقد". مشيراً إلى أن المحتوى العلمي الذي تقدمه القناة سوف يمتد ليشمل طلاب المرحلة الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إسماعيل:" أن الدرع الذي منحته له شركة يوتيوب هو هدية منها للقنوات الأكثر شعبية التي تستطيع أن تصل لأكبر قدر من المتابعين والمهتمين، حيث تستهدف يوتيوب من هذه الدروع تعريف المشاهدين على أفضل نوعية من القنوات والفيديوهات الموجودة في موقعها، وتستند في ذلك على عدد المشتركين فقط في القناة، وذلك يعد أحد الطرق لتقدير الجهود الاستثنائية التي يبذلها صناع المحتوى في سبيل تطوير قنواتهم وإنشاء قنوات ناجحة بشكل مسؤول".

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (الهندسة، علوم الحاسب والمعلومات، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات و الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة