الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي تركيبات الاسنان - وكم تكلفتها

تركيبات الأسنان هي إحدى الحلول الفعالة في طب الأسنان لتعويض الأسنان المفقودة أو المتضررة واستعادة وظيفتها ومظهرها الطبيعي، وقد يفقد الأشخاص أسنانهم بسبب عدة أسباب مثل العوامل الوراثية، الإصابات، التسوس الشديد، أمراض اللثة، أو الشيخوخة، ويؤثر فقدان الأسنان على قدرة الشخص على المضغ بشكل صحيح ويؤثر كذلك على النطق والمظهر العام للوجه، وتعمل تركيبات الأسنان على علاج جميع المشكلات الناتجة عن فقدان الأسنان، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل حول تركيبات الأسنان، فتابعوا معنا القراءة

ما هي تركيبات الاسنان

تركيبات الأسنان هي عبارة عن أسنان اصطناعية يتم اللجوء إليها لتعويض الأسنان المفقودة وتحسين شكل الأسنان المتضررة، وتعمل تركيبات الأسنان على استعادة الوظائف الفموية المفقودة وتحسين المظهر الجمالي للأسنان.

انواع تركيبات الاسنان

هناك نوعان من تركيبات الأسنان وهما تركيبات الأسنان الثابتة وتركيبات الأسنان المتحركة، وفيما يلي سنتعرف على الفرق بين تركيب الاسنان الثابتة والمتحركة.

تركيبات الأسنان الثابتة

تركيبات الأسنان الثابتة تعتبر واحدة من الخيارات المستخدمة لاستبدال الأسنان المفقودة أو تحسين شكل الأسنان المتضررة، وهذه التركيبات تبقى في مكانها بشكل دائم ولا يمكن إزالتها من قبل المريض.

تركيبات الأسنان المتحركة

تركيبات الأسنان المتحركة هي نوع آخر من تركيبات الأسنان تستخدم لتعويض الأسنان المفقودة، وتختلف عن التركيبات الثابتة بحيث يمكن إزالتها وتركيبها من قبل المريض نفسه، وتُعتبر هذه التركيبات ملائمة للأشخاص الذين فقدوا عدد كبير أو معظم أسنانهم.

ما هو بريدج الأسنان؟

تركيب بريدج اسنان (Dental Bridge) هو واحد من أشهر التركيبات الثابتة المستخدمة في طب الأسنان لاستبدال أحد الأسنان المفقودة ببدائل صناعية، ويستخدم بريدج الأسنان أيضًا لإصلاح الفجوة الناجمة عن السن المفقود واستعادة وظيفة المضغ والمظهر الطبيعي للأسنان، وتصنع تلك التركيبات من مواد تشبه الأسنان الطبيعية مثل البورسلين.

اسعار تركيبات الاسنان في مصر

لا يوجد سعر محدد لتركيبات الاسنان في مصر فنجد ان اسعار التركيبات الثابتة للاسنان في مصر تختلف عن التركيبات المتحركة ويعتمد تحديد السعر على عدة عوامل تتضمن ما يلي:

  • جودة الأدوات والتقنيات المستخدمة في تركيب اسنان.

  • حالة أسنان المريض بشكل عام.

  • عدد التركيبات المطلوب تركيبها.

  • جودة تركيبات الأسنان.

  • خبرة وكفاءة الطبيب .

  • مستوى الخدمة التي يحصل عليها العميل.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على مميزات تركيبات الأسنان وأهم أنواعها، وكذلك اسعار تركيبات الاسنان في مصر، وإذا كان لديكم أي استفسار فلا تترددوا بالتواصل معنا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.