الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:01 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة الرئيس الأوكراني لـ فنلندا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

بدأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى، اليوم الأربعاء 3 مايو، زيارة رسمية إلى فنلندا.

وذكر مكتب الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، وفقا لوكالة أنباء "يوركرينفورم" الأوكرانية، أنه ستقام مراسم استقبال الضيف في قصر الرئاسة، مشيرا إلى أن زيلينسكي سيشار في لقاء بين رؤساء وزراء دول الشمال والرئيس الفنلندي ساولي نينيستو.

من جهة أخري، أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية في شبه جزيرة القرم، والتي خططت لها أجهزة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية.

وذكر مكتب الاتصالات التابع لجهاز الأمن الفيدرالي، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن العمليات الإرهابية التي كانوا يخططون لها كانت ستستهدف "رئيس جمهورية القرم سيرجي أكسينوف، ورئيس البرلمان كونستانتينوف، وعمدة مدينة يالطا بافلينكو، بالإضافة إلى منشآت من البنية التحتية للنقل في شبه الجزيرة، فضلا عن الإدارة المحلية.

وأشار إلى أن المدبر والمنظم المباشر للهجمات هو رئيس الاتصال بإدارة الاستخبارات الأوكرانية، كيريل بودانوف، وضابط احتياطي في المخابرات العسكرية وهو رومان ماشوفيتس، والذي شغل منذ عام 2020 منصب نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، كما تضمنت هذه المجموعة مواطنين من روسيا وأوكرانيا جندهم ماشوفيتس، خططوا لهجمات إرهابية وراقبوا المسؤولين واشتروا أسلحة نارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة