الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 04:28 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأوكراني يُصدر مرسومًا للاحتفال بـ «يوم أوروبا» في 9 مايو

 الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مرسوما، يقضي بالاحتفال بـ "يوم أوروبا" في التاسع من مايو من كل عام، اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء.

ونشر المكتب الرئاسي الأوكراني، المرسوم الصادر عن زيلينسكي، اليوم الاثنين، الذي جاء فيه أنه "اعتبارا من الغد، تحتفل أوكرانيا سنويا بيوم أوروبا في 9 مايو"، بحسب وكالة أنباء (أوكرين فورم) الأوكرانية.

وذكر المرسوم أنه "إدراكا للهوية الأوروبية للشعب الأوكراني، بهدف تعزيز وحدة شعوب أوروبا، وضمان السلام والأمن والاستقرار في القارة الأوروبية، وإثبات الالتزام بالمُثُل والقيم الديمقراطية، ودعم المبادرات من الشباب والجمعيات العامة الأخرى، أقرر بموجب هذا الاحتفال بيوم أوروبا في أوكرانيا سنويا في 9 مايو مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.