الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:11 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الطاقة الذرية وعلمائها يعرضون أهم مجالات البحوث بمؤتمر جامعة عين شمس السنوي

رئيس الطاقة الذرية
رئيس الطاقة الذرية

شارك اليوم الدكتور عمرو الحاج في افتتاح الجلسة المشتركة عن الطاقة الذرية ودورها في مجال البحوث في المؤتمر السنوي الحادي عشر لجامعة عين شمس والذي أنطلق أمس وتستمر فاعلياته اليوم.

وتأتي مشاركة هيئة الطاقة الذرية في هذا المؤتمر العلمي الهام في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع جامعة عين شمس في يناير 2023 للتعاون العلمي والبحثي والأكاديمي والتطبيقي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وقد ترأس الجلسة المشتركة الدكتور حسن صالح رئيس شعبة التشعيع الصناعي بالهيئة والدكتور نبيل الفرماوي رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم بالجامعة، وقد قدم المشاركون في الجلسة المشتركة من الهيئة عرضاً شاملاً عن أنشطة الهيئة البحثية.

وقدمت الدكتورة راندة محمود عرضاً عن الأنشطة البحثية في مجال بحوث الأمان النووي والاشعاعي، كما قدمت الدكتورة أماني رأفت الأستاذ بمركز تكنولوجيا الاشعاع عرضاً عن أنشطة الهيئة في مجال كيمياء البوليمرات واستخداماتها المختلفة في مجالات الطب والصيدلة وغيرها، كما قدم الدكتور تامر صقر عرضاً عن أنشطة الهيئة في مجال انتاج النظائر المشعة واستخداماتها المختلفة وقد اختتمت عرض الهيئة الدكتورة رحاب عبد الرحمن بعرض أنشطة مركز المعمل الحار في مجالات إدارة والتعامل مع الأنواع المختلفة من المخلفات الاشعاعية من الأنشطة الصناعية والبحثية المختلفة.

من ناحيته، صرح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية بأن أنشطة الهيئة تركز على الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في المجالات المختلفة لخدمة المجتمع المصري.

وأوضح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة، أن الهيئة تسعى بمشاركتها في هذا المؤتمر العلمي السنوي لجامعة عين شمس لنشر ثقافة الأمان النووي والتعريف بأنشطة الهيئة البحثية في المجالات المختلفة لإجتذاب الباحثين خاصة من جامعة عين شمس وتعريفهم بهذه الأنشطة ودعوتهم للمشاركة في أنشطة بحثية للتعاون تحت مظلة بروتوكول التعاون بين الجهتين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.