الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا: إحباط هجوم إرهابي على محطتين للطاقة النووية في روسيا

بوتين
بوتين

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط هجوم إرهابي خططت له المخابرات الأوكرانية على محطتي الطاقة النووية بمقاطعتي "لينينجراد" و"كالينين"؛ في محاولة لتفجير حوالي 30 خطاً لنقل الكهرباء بالمحطتين.

وذكر بيان للأمن الروسي اليوم الخميس "أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحبط هجومًا إرهابيًا على منشآت للطاقة النووية، خططت له المخابرات الأوكرانية"، موضحًا أن المجموعات التخريبية والإرهابية التابعة للمخابرات الأوكرانية كانت تخطط عشية يوم النصر في 9 مايو الحالي، لتفخيخ أكثر من 30 عموداً من خطوط كهرباء الجهد العالي لمحطتي "لينينجراد" و"كالينين" للطاقة النووية.

وأضاف البيان "أن هؤلاء الإرهابيين تمكنوا من تفجير عمود واحد فقط وتفخيخ أربعة أعمدة من خط كهرباء محطة لينينجراد، وزرع عبوة ناسفة تحت سبعة أعمدة من محطة "كالينين"، مشيرا إلى أن الهدف من هذه العملية الإرهابية كان توقف المفاعلات النووية عن العمل وتعطيل العمل الطبيعي لمحطات الطاقة النووية والتسبب بأضرار اقتصادية وتشويه سمعة روسيا.

وتقع محطة "لينينجراد" للطاقة النووية بالقرب من بلدة "سوسنوفي بور" بمقاطعة "لينينجراد"، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في روسيا من حيث القدرة، كما تعد المحطة الوحيدة التي يعمل فيها نوعان مختلفان من وحدات الطاقة.. فيما تقع محطة "كالينين" بالقرب من مدينة "أودومليا" بمقاطعة "تفير"، وهي تتضمن أربع وحدات للطاقة مع مفاعلات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.