الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 08:31 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رامي فارس يثمن جهود الحكومة في الاستجابة لمطالب القطاع العقاري

ثمن المهندس رامي فارس المطور العقاري رئيس مجلس إدارة رفكو للانشاء والتعمير دور الحكومة خلال الأيام الماضية في دعم القطاع العقاري والاستجابة لمطالب القطاع العقاري والمطورين خلال اجتماع مجلس الوزراء الاخير المهندس مصطفى مدبولي.

أضاف المهندس رامي فارس أن مصر شهدت السنوات الأخيرة طفرة عمرانية غير طبيعية السنوات الأخيرة رغم التحديات الاقتصادية الموجودة حالياً مرورا بكورونا قم الحرب الروسية الأوكرانية ومعروف أن القطاع العقاري يتشابك مع نحو 100 صناعة ويمثل 20% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي

استطرد فارس: قائلا القطاع العقاري يساهم في توفير 5 ملايين فرصة عمل وهو ما يجعله محركا ضخما للاقتصاد المصري ويستحق الدعم والمساندة الحكومية وخاصة أن هناك إقبال على العقار بمعدل 800 ألف إلى مليون وحدة سنويا

وأكد فارس أن القطاع العقاري المصري بحاجة إلى عدد من التسهيلات من الحكومة للشركات العقارية لدعم القطاع العقارى أبرزها . توفير قروض ميسرة لدعم مشاريع الإسكان والتطوير العقاري و توفير تسهيلات للمستثمرين الأجانب الراغبين في الاستثمار في القطاع العقاري المصري و تشجيع المستثمرين العقاريين على الاستثمار في المناطق الجديدة والمتطورة في مصر .

وأكد فارس ، أن توفير الدعم الفني والاستشاري للمستثمرين العقاريين في مصر مطلوب المرحلة المقبلة و تطوير تشريعات وقوانين تنظيمية تساعد على تطوير القطاع العقاري في مصر وتجعله أكثر جاذبية للمستثمرين

أوضح أن الثروة العقارية في مصر تقدر بقيمة 10 تريليونات جنيه وهناك 43 مليون عقار والقطاع العقاري المصري من أكبر القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy