الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تايوان: 37 طائرة صينية انتهكت المجال الجوي للجزيرة

وزارة الدفاع التايوانية
وزارة الدفاع التايوانية

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، أن 37 طائرة تابعة لسلاح الجو الصيني قامت بالتحليق فوق المجال الجوي للجزيرة، صباح اليوم.

وأفادت وزارة الدفاع التايوانية في بيان، نشرته في حسابها على "تويتر"، بأنه "في الثامن من يوليو، دخلت 37 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، بما في ذلك طائرات من طراز J-11 وJ-16 وH-6 وY-20 وأواكس، المجال الجوي لجنوب غرب تايوان. كما دخلت عدة طائرات منطقة غرب المحيط الهادئ عبر المجال الجوي لجنوب شرق تايوان لإجراء تدريبات استطلاع جوي بعيدة المدى".

وأضافت وزارة الدفاع التايوانية أن القوات المسلحة التايوانية تراقب الوضع عن كثب من خلال أنظمة المراقبة والاستطلاع، وأنها قد نشرت دوريات جوية قتالية وسفن حربية وأنظمة صواريخ أرضية ردًا على تصرفات بكين.

وانقطعت العلاقات، بين الحكومة المركزية لجمهورية الصين الشعبية، والجزيرة التابعة لها في عام 1949؛ بعد هزيمة قوات الكومينتانج بقيادة تشان كايشي، في الحرب الأهلية ضد الحزب الشيوعي الصيني، وانتقالها إلى تايوان.

وتخضع تايوان (الصين) للحكم بشكل مستقل عن البر الرئيسي للصين منذ عام 1949، وتنظر بكين إلى الجزيرة على أنها مقاطعة تابعة لها، بينما تؤكد تايوان أنها دولة تتمتع بالحكم الذاتي ولكنها لم تصل إلى حد إعلان الاستقلال.

وتعارض بكين أي اتصالات رسمية للدول الأجنبية مع تايبيه، وتعتبر السيادة الصينية على الجزيرة أمرًا لا جدال فيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة