الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:31 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

أوكرانيا تُطالب ألمانيا بمضاعفة مساعداتها العسكرية

أوكرانيا
أوكرانيا

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، عن إن وزارة الخارجية الأوكرانية، طالبت ألمانيا بمضاعفة عدد دبابات ليوبارد المقدمة لها.

وتم تدمير عدد كبير من دبابات ليوبارد الألمانية التي استلمتها أوكرانيا لشن هجومها المضاد لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، كشف الجيش الأوكراني في البيان الصادر عنه، عن الخسائر التى تكبدها الجيش الروسي، خلال معارك اليوم على محور باخموت.

وجاء في بيان الجيش الأوكراني أن قواته تخوض معارك ضارية في بؤر قتالية على الخطوط الأمامية، مشيرا إلى أن جنوده حرروا عدة قرى من القوات الروسية في المرحلة الأولى من الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا.

وقال الجيش الأوكراني في البيان الصادر عنه أن اليوم الأول من الهجوم المضاد، شهد نحو 25 معركة بالقرب من باخموت في شرق أوكرانيا وإلى الجنوب بالقرب من أفدييفكا ومارينكا، حسبما أفادت رويترز.

وفي السياق ذاته ذكرت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، اليوم الإثنين، إن صورة تظهر جنودًا يرفعون العلم الأوكراني فيما قالت إنها قرية ستوروجيف في دونيتسك، وشكرت أحد ألوية الجيش على تحرير القرية.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأوكراني استعادة بلدة ثانية في دونيتسك في الهجوم المضاد، وذلك وفقا لوسائل إعلام أوكرانية.

وأكد الجيش الأوكراني في بيانه الصادر بالأمس، أنه،استعاد قرية بلاجوداتني بجنوب شرق البلد. وقالت القوات البرية الأوكرانية على صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: "قام جنود اللواء 68 بتحرير بلدة بلاجوداتني".

وأضاف بيان الجيش الأوكراني، أنه تمكن من أسر جنود روس ومقاتلين انفصاليين موالين لموسكو. وأضاف متحدثًا عن هذه القرية التي كان يقطنها أقل من 1000 نسمة قبل الحرب "تم رفع العلم الأوكراني في بلاجوداتني".

ويوم الخميس الماضي أعترف الولايات المتحدة الأمريكية أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر كبيرة خلال هجومها المضاد الأول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة