الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سلمى أبو ضيف خايفة من فكرة الإنجاب: التربية صعبة والمدارس غالية

سلمي ابو ضيف
سلمي ابو ضيف

تحدثت الفنانة سلمى أبو ضيف عن الصعوبات التي تواجهها المرأة في المجتمعات العربية والصورة النمطية التي تطلق عليها وأنها نكدية وحياتها أسهل من حياة الرجل.

وترى سلمى أبو ضيف أن تغيير هذه الصورة لا بد أن يبدأ من تربية الأطفال وهو أمر صعب وتحدي كبير كاشفة عن المخاوف التي تواجهها مع فكرة الإنجاب وطرق التربية.

وقالت سلمى أبو ضيف خلال لقائها في برنامج "كلام نواعم" عبر قناة mbc 1: "بقعد أفكر إن شاء الله لما ربنا يرزقني وأخلف أطفال حاسه أن الموضوع موتر جدا تربية الأطفال دلوقتي ممكن تكون صعبة جدا غير طبعا أن المدارس غالية جدا والواحد عاوز يدخل أطفاله أحسن مدارس، وللأسف الأخلاق دلوقتي متغيرة عن زمان أن الواحد يعلم الولد إزاي يبقى ضهر لأخته ومامته وعنده أخلاق وطموح والبنت تبقى ملتزمة أن يكون عندها حرية فكر وتعليم وفي نفس الوقت تلتزم بالعادات والتقاليد".

وخلال اللقاء كشفت سلمى أبو ضيف عن مواقف صعبة تعرضت لها لكنها بعد مرور الوقت اكتشفت أن عدم خوضها لهذه التجربة كان خيرا لها.

وقالت سلمى أبو ضيف: " من سنتين قدمت كنت عايزة
أعمل ماستر في المسرح في جامعة معينة وللأسف متقبلتش والحمد لله أن دا حصل لأن كانت كورونا بدأت ولو كنت اتقبلت وروحت كنت كأني قعدت في البيت واتعلمت هناك".

وتابعت: " كان في مشروع كان نفسي فيه جدا ووصلت لآخر مرحلة وللاسف محصلش لكن في الآخر المشروع اتوقفت ومتصورش وبدأت أحس أن كل حاجة حصلت كانت في مصلحتي".

يشار إلى أن سلمى أبو ضيف شاركت في رمضان 2023 في مسلسلي "رسالة الإمام" و"المداح -أسطورة العشق".

ومسلسل "المداح - أسطورة العشق" بطولة حمادة هلال وهبة مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، لوسي، خالد سرحان، عبد العزيز مخيون، أحمد ماهر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وآخرين، تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

ومسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، الذي جسد شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل: نضال الشافعي، وأشرف عبد الغفور، وأروى جودة، وسلمى أبو ضيف، وفرح بسيسو، وخالد أنور، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.