الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:46 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

تفاصيل زيارة ولي العهد السعودي لـ باريس

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

قالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان غادر، اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى فرنسا في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان، إنه "بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فقد غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء، متوجها إلى الجمهورية الفرنسية، في زيارة رسمية يلتقي خلالها برئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، ويترأس وفد المملكة المُشارك في قمة "من أجل ميثاق مالي عالمي جديد" المقرر عقدها في باريس يومي 22 و23 يونيو".

وأضاف البيان، أن بن سلمان سيشارك أيضًا في حفل استقبال المملكة الرسمي لترشح الرياض لاستضافة إكسبو 2030 المقرر عقده في باريس يوم 19 من يونيو.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من عام على الزيارة التي قام بها ولي العهد إلى العاصمة الفرنسية في 28 يوليو من العام الماضي، ومن جانبه، قام الرئيس ماكرون بزيارة للمملكة أوائل شهر ديسمبر من العام 2021.

وأكدت مصار فرنسية، أنه إلى جانب الزيارات المتبادلة، ثمة مشاورات متواصلة بين الرئيس ماكرون وولي العهد السعودي حول العديد من القضايا الثنائية، حيث ترتبط المملكة وفرنسا بشراكة استراتيجية إضافة إلى المسائل الإقليمية والطاقة.

ومن بين الملفات الإقليمية يبرز الملف اللبناني حيث يعاني لبنان من رئاسي منذ ثمانية أشهر، وسبق للبلدين أن أطلقا صندوقاً مشتركاً لتوفير المساعدات الإنسانية. وثمة مشاورات قائمة بين الجانبين لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته الراهنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.