الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 11:40 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. الموافقة على 6 مشروعات خدمية بالجيزة

اجتماع المجلس التنفيذي
اجتماع المجلس التنفيذي

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة برئاسة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على عدد من الطلبات لإقامة عدد من المشروعات الخدمية بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة لأغراض النفع العام.
واشار اللواء أحمد راشد انه تم الموافقة على ٦ مشروعات خدمية لمواطني جنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة واطفيح ومنشاة القناطر .
وشملت المشروعات التي تم الموافقة عليها تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بشارع 6 أكتوبر بساقية مكى بحى جنوب الجيزة لإنشاء مكتب بريد لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالى المنطقة .
بالإضافة إلى قبول تبرع بقطعة أرض لإنشاء مدرسة إعدادى بكفر طهرمس بحي بولاق الدكرور لزيادة أعداد الفصول المدرسية المتاحة فى إطار خطة المحافظة لتفتيت الكثافات الطلابية وإستيعاب أكبر عدد منهم.
وفي إطار دعم المشروعات الحرفية والتراثية ومشروعات المرأة المعيلة وخدمة وتنمية المجتمع وافق المجلس التنفيذي للمحافظة على تخصيص الدور الأرضى بمبنى دار الشروق بكفر حلاوة بمدينة أطفيح لإقامة مشروع مشاغل و وحدات إنتاجية مستدامة للسيدات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة .
كما تم الموافقة على تخصيص مبنى بحيازة الوحدة المحلية بكفر حجازى بأم دينار التابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر لإقامة مركز إستدامة لتمكين المرأة الريفية وتوطين الحرف التراثية والمنسوجات بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية .
كما وافق محافظ الجيزة على تجديد تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بنطاق حى العجوزة لإقامة مشروع مركز تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وكذا الموافقة على تجديد قرار التخصيص الخاص بمكتبة خالد بن الوليد العامة بميدان الكيت كات لتوفير عدد من الخدمات الإجتماعية والثقافية وإستيعاب طاقات الشباب من أهالى تلك المناطق والمترددين عليها،
الاجتماع الذي ترأسه محافظ الجيزة جاء بحضور إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام و محمد نور السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن وعدد من القيادات الأمنية ومديرى المديريات والأجهزة والهيئات والإدارات المعنية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة

nawy