الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 02:34 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تقصف أراضي جمهورية دونيتسك 31 مرة خلال 24 ساعة

زيلينسكس وبوتين
زيلينسكس وبوتين

قصفت القوات الأوكرانية أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 31 مرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأطلقت 168 قطعة ذخيرة، حسبما أفادت به ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية.

وجاء في بيان البعثة على قناة "تلجرام" أنه "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أبلغت البعثة عن 31 حالة إطلاق نار من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية".

وأشار المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في بيانه، إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت 168 وحدة ذخيرة مختلفة.

وتعرضت مناطق أربع مدن في الجمهورية للقصف وهي، دونيتسك، غورلوفكا، ماكيفكا، وستاروملينوفكا.

وفي اليوم الماضي، تم تسجيل 21 قصفا من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترا شمالي دونيتسك، وهي تحت سيطرة جمهورية دونيتسك الشعبية منذ عام 2014، وبها مناجم لاستخراج الفحم ومصنع "ستيرول" الكيميائي، وكثيرا ما تقصف القوات الأوكرانية قرية زايتسيفو وقرية مناجم غاغارين وقرية مناجم "6/7" الواقعة في ضواحي هذه المدينة، وكان عدد سكان غورلوفكا قبل بداية النزاع في دونباس يتجاوز 250 ألف شخص.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، كما تستكمل تحرير الكيانات الروسية الجديدة التي انضمت إلى روسيا، وهي- جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.