الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«العمل» تبحث تطوير مناهج التدريب المهني في 9 مهن

وزير العمل
وزير العمل

أعلنت وزارة العمل في بيان لها اليوم الأحد ، أن الإدارتين المركزيتين للعلاقات الدولية والتدريب المهني بالوزارة نظمتا لقاء تنسيقيا مع برنامج الغذاء العالمي وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية ، في إطار المشروع المشترك بينهم. لبحث سبل تطوير مناهج التدريب المهني لـ 9 مهن تقدم للشباب في مجالات: صيانة الكمبيوتر ، صيانة الكمبيوتر المحمول ، التطريز ، الخياطة ، الطاقة الشمسية ، السباكة الصحية ، التوصيلات الكهربائية ، إصلاح الأجهزة الكهربائية ، التكييف والتبريد ، لمواكبة التطور والتغيرات العالمية في هذه المجالات والتي تحتاجها عن سوق العمل بالمحافظات ، في إطار رؤية مصر 2030. من أجل التنمية المستدامة ، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بملف سوق العمل ، وربط احتياجاته بعملية التدريب.

وأضاف البيان أنه في بداية اللقاء رحب أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني بالحضور ، مثمنا التعاون مع برنامج الغذاء العالمي ومشروع "قدرة" الذي نتج عنه تدريب 600 متدرب.
وتابع : "نسعى لمواصلة التعاون للوصول إلى مستوى متقدم من التدريب وتوسيع قاعدة المهن المطلوبة لسوق العمل من خلال دراسة واقعية مع شركات القطاع الخاص لأهم المهن والمهارات التي يتطلبها سوق العمل ، كما نتطلع إلى سرعة استكمال تطوير مناهج الدورات التدريبية.

من جهتها أعربت إيمان سمير ممثلة برنامج الغذاء العالمي عن شكرها وتقديرها لفريق العمل بوزارة العمل مشيدة بالشراكة الناجحة بين الوزارة والبرنامج في تقديم خدمات التدريب ورفع مستويات المهارات والقدرات للشباب بالقرى في المحافظات.
وأضافت: "نحن نعمل منذ أكثر من 8 سنوات في نظام التعليم المجتمعي ، وقد وصلنا إلى الآلاف من المعلمات اللائي تم العمل معهن لرفع قدراتهن ومهاراتهن إلى مستوى أداء أفضل داخل الفصول الدراسية بالمدرسة ".
وأكدت أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة موضوعين مهمين: الكتيبات الإرشادية والتدريب المهني الذي سيبدأ بمساعدة شركة "قدرة "، والتوصل إلى اتفاقيات أولية حول المناهج أو كتيب المشارك أو الدليل الفني للتدريب ، بالتنسيق بين الوزارة والبرنامج والشركة فيما يتعلق بتطوير وإنهاء المناهج ، وتحديد اللجان الخاصة بكل منهاج بين الشركاء ، ومصادر الصور ضمن مناهج التدريب.

وبحسب البيان فقد تضمن الاجتماع نقاشاً مفتوحاً حول مناهج التدريب المهني المقترحة في المجالات سالفة الذكر وكيفية تطوير هذه المناهج بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات وفق متطلبات واحتياجات سوق العمل داخل المحافظات ومراجعة الأدلة التدريبية ، والاتفاق على أولوية البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من بين البرامج التسع المقترحة وكيفية الإعلان عنها وإعداد الأدوات والوسائل للمساعدة في تنفيذ تلك البرامج بين الأطراف الثلاثة ، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة العمل وبرنامج الغذاء العالمي ، وكذلك تحديد أماكن للقاءات المشتركة ولجان تنفيذ الدورات التدريبية ومتابعة أعمالها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة