الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

جولد تريد ترفع دعوى قضائية ضد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بسبب عرقلة مسار الاستثمار

تقدم المستشار القانوني لشركة "جولد تريد" بدعوى قضائية أمام القضاء الإداري حملت رقم ٦١١٢٣، ضد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، بتهمة اتخاذه قرارات تعرقل مسار الاستثمار في مصر.

وكشفت الدعوى أن القرارات التي اتخذتها الهيئة العامة للرقابة المالية أدت إلى إبطاء مسار الاستثمار في مصر وتسببت في إلحاق الضرر بأعمال الشركة ومصالحها، وأشارت الدعوى إلى أن هذه القرارات تمثل انتهاكاً لحقوقها كشركة مستثمرة في مصر.

فيما تعتبر "جولد تريد" إحدى الشركات العالمية الكبيرة التي تخصصت في مجال الاستثمار المالي، وتمتلك إدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار و هي شركة رائدة في إدخال منظومة صناديق الذهب منذ عام 2020 في الهيئة العامة للرقابة المالية وكانت سارية في إكمال الإجراءات المتعلقة بباقي المنظومة ولكن واجهت مشاكل متكررة من تعسف الجهات الرقابة في مصر منذ بدايتها وتعثر و تباطؤ في أخذ التراخيص المشغلة للمنظومة مع تباطؤ حاد في إجراءات التسهيلات المرنة التي تعلن عنها الدولة المصرية.

وذكرت الدعوى أن الهيئة العامة للرقابة المالية تعسفت بقرارات مفاجأة بعد شهر واحد من تراخيص الشركتين وبتاريخ 2023/5/15 بمطالبتها بإيداع مبلغ زيادة تأمين بمقدار 20 مليون جنيه في البنك المركزي لمدة عام، وذلك مخالف تماما لقانون الاستثمار في مصر، مما يؤدي لعرقلة نشاط الشركتين، مما يؤدي للوقف الاختياري للشركتين لحين الانتهاء من هذه القرارات المتسببة في الضرر الاقتصادي في مصر وتؤدي لمعوقات الاستثمار والتنمية في مصر، مع العلم أن الشركتين بداية تراخيصهم منذ أول 2021 وبسبب التباطء تسلمت التراخيص المشغلة لها في عام 2023 ومن ثم يتم مطالبتنا بمبالغ مالية بدون نص دستوري بل لعرقلة وتدمير الشركات وإهدار وقتها في إجراءات مضيعة للوقت بمقدار 3 سنوات من التعب والجهد وبسبب قرار تعسفي يصدر قرار بإيداع مبلغ 20 مليون جنيه في البنك المركزي بدون عوائد أو لشطب الشركة نهائيا بالرغم أن الشركات لم تعمل بكامل طاقتها ولكن واضح أن بيئة الاستثمار في مصر غير جيدة ولا تصلح لمزاولة أي نشاط استثماري، ولذلك أوضح شادي السعدني العضو المنتدب أنه قررت شركة جولد تريد القابضة للاستثمارات وشركة جولد تريد لتكوين وإدارة المحافظ المالية وصناديق الاستثمار بالتوقف اختيارا عن مزاولة الأنشطة المالية مؤقتا لحين الفصل أمام القضاء الإداري في مجلس الدولة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.