الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

يستقبل مليون زائر.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان العلمين الجديدة 2023

مهرجان العلمين الجديدة
مهرجان العلمين الجديدة

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، الخميس 13 يوليو 2023، تحت عنوان "العالم علمين"، و يفتح الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط أبوابه أمام الزوار لمدة 45 يومًا أي حتى الـ 26 من أغسطس المقبل للعام الجاري، ومن المتوقع أن تستقبل المدينة خلال تلك الفترة ما يقرب من مليون زائر من داخل مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية فى أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة حيث يشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية، بالإضافة إلى حفلات غنائية لأبرز الفنانين من الوطن العربى.

ويفتتح مهرجان العلمين الجديدة فعالياته ببطولة لكرة القدم الشاطئية وسط مشاركة من نجوم كرة القدم المحليين والعالميين، ويضم سلسلة من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي ستخلق حالة من الترفيه والاستمتاع على أراضي واحدة من أهم المدن والوجهات السياحية الترفيهية في الشرق الأوسط، حيث أطلق عليها مستقبل "مصر السياحي والعمراني الجديد".

ويعرض "الموجز" خلال السطور التالية أبرز فعاليات المهرجان.

-تنظيم بطولة دولية للبادل وعروض الطائرات RC وبطولة دولية للكرة الشاطئية وسباق السيارات.

-تنظيم تحدي جيت سكي، إضافة لتنظيم البطولة العربية للجودو.

-تنظيم سباق "تراياثلون" محتضنا 3 رياضات "السباحة – ركوب الدراجات – الجري".

-إقامة عرض أزياء لـ"مايكل سينكو".

- إقامة حفلات موسيقية وغنائية لمجموعة كبيرة من نجوم الوطن العربي أبرزهم تامر حسني، إليسا، راغب علامة، نانسي عجرم، والموسيقار عمر خيرت.

-تكريم أفضل وأهم المبدعين في الوطن العربي وتتويج الفائزين في موسم النسخة الأولى من المهرجان لعام 2023.

-تنظيم بطولة تحدي الجيل الذهبي بمشاركة عدد كبير من لاعبي كرة القدم المصرية أبرزهم شادي محمد، حسام غالي، حازم إمام، عصام الحضري، بيبو وغيرهم.

أما عن أهداف مهرجان العلمين الجديدة 2023 فتتلخص في التالي.

-لفت أنظار العالم على مدينة العلمين الجديدة باعتبارها وجهة سياحية عالمية تروج للسياحة في مصر.

-تعزيز مكانة جمهورية مصر العربية في قطاع السياحة على المستوى العالمي.

-الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعية بمدينة العلمين الجديدة.

-زيادة معدل النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

-تعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية لتقديم تجربة ممتعة للزوار.

-احتضان زخم من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية بشكل يتوافق مع رؤية جمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أن مدينة العلمين الجديدة تعد وجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية والتنمية المستدامة على ساحل مصر الشمالي، حيث تتميز بجوها وشواطئها الفيروزية الرائعة.

وتعتبر العلمين الجديدة مدينة ساحرة تعكس التطور العمراني الذكي، كما أنها تمتلك كل مقومات التنمية المختلفة، لذلك ينظر إليها الكثيرون باعتبارها مستقبل مصر السياحي والعمراني الجديد.

والعلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وتشمل مراكز تجارية عالمية وأبراجًا سكنية وسياحية، ستغير خريطة الساحل الشمالي بأكمله والمفهوم الذي أُنشئ على أساسه، فهي ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس في موسم الصيف فقط، كما هو معتاد.

موقع المدينة المميز يجعلها بوابة مصر على إفريقيا فهي تشهد نسبة مشروعات غير مسبوقة وجذبت عددًا من الشركات العالمية للاستثمار بها وتبلغ مساحتها 50 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلي، بالإضافة إلى إطلالتها المميزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمسافة تصل إلى 14 كم، ومن المخطط لها استيعاب أكثر من 3 ملايين نسمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة