الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 04:15 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة 6 أكتوبر تكرم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المنشورة أبحاثهم دوليا

كرمت جامعة 6 أكتوبر أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة ممن لهم بحوثًا نشرت دوليًا خلال الفترة الماضية، تحت رعاية الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الدكتور جمال سامي، رئيس الجامعة، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور إيمان العزيزي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

وأكد الدكتور جمال سامي، رئيس جامعة 6 أكتوبر، خلال احتفالية نظمتها الجامعة، مدى أهمية البحث العلمي بشكل عام والنشر الدولي بشكل خاص وذلك لوضع الجامعة في مكانها الصحيح والمستحق، لكونها جامعة تعليمية بحثية على مستوى راقي يحصل الخريج منها على سمعة محترمة تمكنه من الحصول على فرص عمل جيدة في سوق العمل.

ووجه رئيس الجامعة العمداء بضرورة الإهتمام بملف النشر الدولي وتصنيف الجامعة وذلك لأن الجامعة تنتظر مردودًا ومنتجًا جيدًا في البحث العلمي بالتوازي مع رصد ميزانية ضخمة للباحثين،عالميًا.

وأضاف أن جامعة 6 أكتوبر هي ثاني جامعة خاصة على مستوى الدولة تحصل على معامل تأثير قوي وعالي خلال العام الجامعي الحالي، مؤكدًا علي أن الجامعة لديها اكثر من ٦٥٠ بحث علمي، ومن المقرر تدشين مجلة علمية خلال الفترة القادمة.

وأشادت الدكتور إيمان العزيزي، بالمجهود المبذول في الفترة الماضية فى مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية فى مختلف كليات الجامعة، مشيرة إلى أن العام الجامعي الحالي والماضي شهد كثيرا من حركة الترقيات والنشر الدولي وأيضاً الأنشطة الطلابية الدولية بفضل إشراف أعضاء هيئة التدريس والتي حققوا كثير فيها الأبحاث المتميزة والمنشوره دولياً.

وأكدت على تحفيز الطلاب أيضاً للمشاركة في أي مسابقة، لافتة إلى دعم الجامعة لهذه الأنشطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy