الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:07 صـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُسقط 20 مسيّرة روسية وصاروخي كروز خلال الليل

زيلينسكس
زيلينسكس

أعلنت أوكرانيا اليوم الخميس 13 يوليو، أنها أسقطت 20 مسيّرة هجومية روسية وصاروخي كروز في ضربات ليلية استهدفت كييف ومناطق أخرى من البلاد وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة أربعة على الأقل.

وقال الناطق باسم سلاح الجو الأوكراني يوري إيجنات "قمنا بعملية دفاع جوي ناجحة. دمرنا 20 مسيّرة من طراز شاهد.. أسقطنا كل تلك التي كانت تحلق. ودمرنا أيضا صاروخَي كروز من طراز كاليبر".

وأشارت القوات الجوية الأوكرانية في بيان منفصل على تلجرام إلى أن المسيّرات الهجومية العشرين من طراز شاهد الإيرانية، دمرت "بشكل أساسي في منطقة كييف".

وفي وقت سابق، أوضحت الإدارة العسكرية في كييف أن الطائرات المسيّرة "دخلت العاصمة من اتجاهات عدة" مضيفة أن الدفاعات الجوية دمرت "حوالي 12" منها في المجال الجوي للمدينة.

وقالت إن الحطام تساقط في خمس مناطق، لافتة إلى أن شابة تبلغ 19 عاما وشابا يبلغ 23 عاما نقلا إلى المستشفى بعد إصابتهما بجروح ناجمة عن الشظايا.

وكتب رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرغي بوبكو على تلجرام أن شخصين أصيبا في منطقة دارنيتسكي "نتيجة تساقط الحطام".

ولم يكن واضحا ما إذا كانا الشخصين نفسيهما اللذين نقلا إلى المستشفى. من جهته، أشار رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو في وقت سابق إلى أن أجهزة الطوارئ كانت تستجيب لمكالمات في مناطق سولوميانسكي وشيفتشينكيفسكي وبوديلسكي ودارنيتسكي عقب "انفجارات في العاصمة".

وأفاد كليتشكو على تلجرام بأن المسعفين في منطقة بوديسلكي عثروا على "جثة شخص".

وأضاف أن شخصين "أدخلا المستشفى" في دارنيتسكي بعدما أدى حطام متساقط إلى تضرر مبنى سكني.

كذلك لم يتّضح ما إذا كان المصابان هما الشخصين نفسيهما اللذين ذكرتهما الإدارة العسكرية.

وتابع كليتشكو أن شخصين آخرين في شيفتشينكيفسكي عولجا في مكان إصابتهما.

nawy