الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فى اطار إحتفالاتها بعيدها القومى ١٠٥٤

شاهد بالصور .. وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان ”ماراثون القاهرة”

ماراثون القاهرة
ماراثون القاهرة

شهد د. أشرف صبحى وزيرالشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الماراثون الذى أقامته محافظة القاهرة بمحورياسر رزق فى اطاراحتفالاتها بعيدها القومى ١٠٥٤ تحت عنوان "ماراثون القاهرة" .تضمن الماراثون الذى شارك فيه أكثر من ٣ آلاف متسابق سباقات للجرى والدراجات البخارية والدراجات الهوائية وعروض فنية وفيلم تسجيلى عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى الرياضة شارك في الماراثون نواب المحافظ للمناطق الاربعة د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وم .جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ود. حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ود.السيد حزين مديرمديرية الشباب والرياضة وعدد من قيادات المحافظة .
وحيا اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المتسابقين المشاركين فى الماراثون مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يحرص على دعم وتشجيع الموهوبين رياضيًا واتخاذ الإجراءات والقرارت التي من شأنها النهوض بالرياضة المصرية للحفاظ على مكانة مصر فى المحافل والمسابقات الرياضية الدولية.
ووجه محافظ القاهرة الشكر لوزيرالشباب والرياضة على مشاركته فى الماراثون ودعمه لكافة الأنشطة الرياضية التى تجرى على أرض العاصمة .
وأكد محافظ القاهرة أنه كان هناك حرص على أن يقام الماراثون على أحد انجازات الدولة بمشاركة الشباب ، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بمشاركة الشباب فى كل ما يتم من انجازات، مضيفًا أن اختيار نقطة بدء الماراثون بجوار أحد مواقع العمل الجارى لاستكمال هذا المحور ليرى الشباب ما يتم من جهد على أرض الواقع ويعرف أن كل الانجازات التى تقوم بها الدولة تتم من أجله ، ولتبدأ القاهرة فى عيدها عام جديد يحتل فيه الشباب مركز الصدارة . بالإضافة إلى تعريفهم بواحد من أهم الانجازات العملاقة التى اقامتها الدولة فى وقت قياسى لتيسير حركة المركبات واختصار الوقت والحد من استهلاك المحروقات لتحسين جودة الهواء .
وتضمن الماراثون المرور أعلى كوبرى طه حسين الذى يعد عملًا هندسيًا فريدًا فى مجال تشييد الكبارى حيث تم تشييده فى ٩ أشهرفقط من العمل المتواصل .
وانطلق الماراثون فى محور ياسر رزق مرورًا بكوبرى طه حسين وانتهاءً بمتحف الحضارة المصرية ويبلغ طول محور ياسر رزق 10,6 كم ويربط بين محور صلاح سالم والأوتوستراد ومحورى سميرة موسى وحسب الله الكفراوى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.