الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أعلي أبراج علي الساحل الشمالي الإفريقي

ارتفاعها 44 طابقًا ومكونة من 4500 وحدة سكنية.. 10 معلومات عن الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة

 الأبراج الشاطئية
الأبراج الشاطئية

مدينة العلمين الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع التى تُنفذها وزارة الإسكان فى منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار العام، وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التى تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها، وبالتالي فهي مدينة سكنية وترفيهية وتعلمية ورياضية.

وتتميز مدينة العلمين الجديدة بوجود العديد من الأبراج الشاطئية وتعطى هذه الأبراج خصوصية واختلاف للمدينة عن باقي مدن الساحل الشمالي.

وتتمتع مدينة العلمين الجديدة ببنية تحتية ذكية، وتخطيط عمراني متطور، ومرافق تتواكب مع أحدث ما توصل له العلم من اتصالات وخدمات مستدامة.

ويبرز "الموجز" خلال السطور التالية أهم 10 معلومات عن الأبراج الشاطئية بالعلمين الجديدة.

1- تتكون المرحلة الأولى من الأبراج الشاطئية من 15 برجًا.

2- أما المرحلة الثانية فتتكون من 3 أبراج على مساحة 60 فدانًا.

3- تبلغ عدد الوحدات السكنية 4500 وحدة وتم بيع ما يُقارب 4000 وحدة.

4- تكلفتها 30.01 مليار جنيه .

5- يتكون كل برج من أبراج العلمين الجديدة من بدروم ودور أرضي وميزانين، ويبلغ عدد الأدوار 44 دور لكل برج، على ارتفاع 170 متر، وتعتبر أعلي أبراج علي الساحل الشمالي الإفريقي.

6- تبلغ مساحة الدور الواحد من أبراج العلمية الجديدة حوالي 1450 متر.

7- يربط الأبراج الثلاثة بدروم يتكون من 5 أدوار يستخدم لأغراض تجارية.

8- يحيط بالأبراج نحو 3 بحيرات صناعية تصب في البحر الأبيض المتوسط من خلال 3 بواغيز يمر عليها كباري للمشاه وأخرى للسيارات بحيث لا تعيق الحركة داخل الممشى السياحي الذي يمر من أمام البرج.

9- تجمع أبراج العلمين ما بين الشاليهات والشقق التي تتمتك بتصاميم جذابة وعصرية.

10- إجمالي الخرسانات المسلحة للأبراج الثلاثة تبلغ حاليًا 100 ألف متر مكعب خرسانة وحديد التسليح حوالي 20 ألف طن حديد.

يُذكر أن مدينة العلمين الجديدة أقيمت على مساحة 48 ألف فدان وبسبب نمو الاستثمار تم إضافة 102 ألف فدان وأصبحت الآن 150 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي 2 مليون نسمة، وتقع المدينة بالساحل الشمالي من الكيلو 106 إلى الكيلو 128 طريق الإسكندرية - مطروح .

وتقدر قيمة الاستثمارات بالمدينة 185.16 مليار جنية خلال 3 قطاعات رئيسية وهي، قطاع المرافق، قطاع الإسكان، وقطاع الإسكان، وقطاع الخدمات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة