الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيف تخطط لرحلتك الأولى إلى مصر” لتحظي بأقصى استمتاع”؟

من أين تبدأ تجربة سفرك الاولى في مصر؟ اذا كنت تخطط للسفر الى مصر لأول مرة ولا تعلم أفضل وأجمل الأماكن والوجهات التي لا يمكن أن تفوتها خلال إقامتك هناك، فأن هذا المقال يرتب لك تجربتك الاولى في مصر من الالف للياء كي تحصل على اقصى استمتاع ممكن خلال رحلتك.

الكثير من الوجهات المذهلة والمغامرات المثيرة في انتظارك في مصر سواء كانت وجهات تاريخية أثرية مثل: الأهرامات الضخمة والمعابد المذهلة في الأقصر وأسوان أو تلك الرحلات الساحلية ومغامرات الغوص في أجمل الأماكن مثل: شرم الشيخ والغردقة. وكذلك نهر النيل المذهل ذو المنظر الخلاب الذي يحبس الأنفاس! خيارات عديدة استثنائية في انتظارك لاكتشافها، لذلك نقدم لك اليوم قائمة بأجمل المناطق السياحية المذهلة في مصر. تعرف عليها فيما يلي ويمكنك حجز تذاكر طيران مصر للطيران من على موقع المسافر لتحصل على أفضل وأرخص عرض لرحلتك إلى مصر. والآن هيا بنا نبدأ جولتنا في مصر.

1. زيارة الاهرامات الرائعة

اكتشف بنفسك تلك المنطقة الأثرية التي سمعت عنها من قبل، فالأمر نختلف تمامًا عن مشاهدة منظر الأهرامات المهيب عن قرب حقًا! تقع تلك البقعة الأثرية ويمكنك زيارتها في الصباح الباكر لاكتشافها بهدوء قبل وصول مجموعات كبيرة أخرى من السياح.

ولمزيد من الاستمتاع وخلق أجواء لا تنسى أثناء زيارتك لتلك المنطقة الاثرية التي تُعد واحدة من عجائب الدنيا السبع؛ لا تفوت التخطيط لتناول مشروبك المفضل ومشاهدة غروب الشمس من القمة، للاستمتاع أيضًا برؤية المناظر البانورامية المذهلة للأهرامات.

ومن الأماكن القريبة من الاهرامات والمثيرة للإعجاب بالفعل خلال جولتك في القاهرة والجيزة، هي زيارة قلعة صلاح الدين وهي قلعة تقع على جبل المقطم في القاهرة، وتعتبر واحدة من أهم معالم القاهرة الإسلامية. ومن الأماكن الاخرى المثيرة هي زيارة المتحف المصري،لرؤية المومياوات والقناع الذهبي الشهير لتوت عنخ آمون، تجارب رائعة ستثير اهتمامك وتجعلك تتطلع لاكتشاف المزيد خلال جولتك في القاهرة.

2. رحلة نيلية بين الأقصر وأسوان

رحلات الأقصر وأسوان واحدة من الرحلات الرائعة التي عليك التخطيط لها خلال زيارتك الى مصر. يمكنك حجز رحلة بحرية نيلية لمدة 4/5 أيام لرؤية المعالم الرائعة بجانب نهر النيل المذهل. بالإضافة إلى زيارة معبد الفيلة ومعبد أبو سمبل وغيرها من المعابد الاثرية القديمة التي تستحق الاكتشاف! واذا كنت من عشاق المغامرات المثيرة، لا تفوت ركوب المنطاد عند شروق الشمس لرؤية الإطلالات البانورامية المذهلة لاجمل المعالم السياحية من أعلى نقطة، ولا تنس أن تخطط لرحلتك النيلية بالفلوكة ليلًا في أسوان لاكتشاف تلك المدينة الرائعة. الكثير من المتعة والأسرار الخفية المثيرة في انتظارك للتعرف عليها خلال زيارتك الأقصر وأسوان، فلا تفوتها!

3. زيارة شواطئ الغردقة

زيارة شواطئ البحر الأحمر المذهلة وتجربة الأجواء الساحلية الممتعة في الغردقة هو اختيار مثالي لرحلة استثنائية في مصر! حيث تُعد مدينة الغردقة واحدة من المناطق السياحية الموصى بها لما تتمتع به من طبيعة خلابة وتجارب مثيرة

يمكنك زيارة شواطئ الغردقة والاقامة في فنادق جميلة ومريحة، بالاضافة الى ممارسة مغامرة الغوص المثيرة مشاهدة الكائنات البحرية عن قرب، فالغوص في شواطئ البحر الأحمر متعة حقيقية لا مثيل لها! وأهم شيئ لإثراء تلك التجربة والحصول على أقصى استفادة منها هو حجز رحلة سفاري في الصحراء وسط المنحدرات والهواء الطلق المنعش، إنها حقًا رحلة رائعة بعيدة عن كل هذا الصخب!

4. زيارة إلى مدينة الإسكندرية

التخطيط لرحلة الى مدينة الاسكندرية تثري رحلتك برمتها! فأن تلك المدينة العريقة لها مذاق من نوع خاص، على الرغم من جاذبيتها الخاصة التي تظهر في شواطئها ومياهها الرائعة إلا أنها تحوي مناطق أخرى أثرية عليك زيارتها مثل: منارة الاسكندرية، قلعة قايتباي، مقبرة الإسكندر الاكبر، والمسرح الروماني وغيرها من المعالم التاريخية الشهيرة التي أنصحك بالتخطيط لزيارتها. أنها حقًا مزيج مذهل توفر لك كل ما تتمناه خلال رحلتك.

5. تسلق جبل سيناء

مغامرة من نوع مختلف إذا كنت تبحث عن الاثارة وارتفاع الأدرينالين! تعتبر رحلتك إلى جبل سيناء مزيج ما بين التاريخ و الروحانية وحب المغامرة. استمتع بذلك المزيج الرائع واحجز جولتك الى هناك ولا تفوت الصعود إلى القمة لمشاهدة الأعجوبة التاريخية الجذابة وهي دير سانت كاترين. كما يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وسط المنحدرات في الهواء الطلق.

6. مغامرة تخييم في الصحراء البيضاء

يمكنك حجز مغامرتك التالية وسط الصحراء بعيدًا عن الصخب، لتكن أنت والجبال فقط! خطط لجولة تخييم تحت النجوم لتكن واحدجة من تارب العُمر التي لا تُنسى! واذا كنت من محبي التصوير والتقاط الصور الرائعة، ستجد العديد من المناظر الطبيعية الفريدة التي تخطف الأنفاس. لا تفوت تلك التجربة الرائعة لتعزز رحلتك برمتها.

هذه هي القائمة المفضلة لاجمل الجولات السياحية في مصر والتي ستحقق لك المتعة التي تمنيتها لرحلتك. خطط جيدًا للاستفادة بوقتك في اكتشاف جميع تلك المناطق كي لا يفوتك شئ منها. وإذا كنت تتساءل عن عدد الأيام التي عليك قضاؤها في مصر لاكتشافها جيدًا، دعني اذكر لك فيما يلي الوقت التقريبي لرحلتك في مصر لقضاء عطلة ممتعة:

  • يمكنك اكتشاف المناطق السياحية في مصر بشكل مريح خلال 10 إلى 14 يومًا. لذا إذا كنت تخطط لقضاء عشرة أيام على سبيل المثال، فأنه وقت مناسب لاكتشاف العديد من المناطق هناك.

  • أما اذا كان يمكنك قضاء أكثر من أسبوعين في مصر، فيمكنك التعمق في مصر وزيارة جميع الوجهات التي ذكرناها لك ما بين اكتشاف شواطئ الغردقة وقضاء بضعة ليالي هناك، بالاضافة الى زيارة الأقصر وأسوان لمشاهدة المعالم التاريخية القديمة في تلك المنطقة. ولا تفوت الاستمتاع بجولة إلى الصحراء البيضاء وتناول الوجبات الشهية المشوية على الفحم، ومشاهدة العروض البدوية المثيرة للاهتمام.

خطط رحلتك الاولى الى مصر الآن! فكل ما تحتاج لمعرفته من الأماكن التي عليك اكتشافها خلال رحلتك في مصر أصبحت بين يديك الآن. هيا ماذا تنتظر؟ خطط لرحلتك بصحبة العائلة أو الأصدقاءواحصل على خصومات مذهلة عند حجز تذاكر طيران مصر للطيران من خلال موقع المسافر الذي يوفر عروض

حجز رائعة لا تفوتها لتوفير المزيد من الأموال لجولات أخرى مذهلة في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.