الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد أبو هنيه: استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما عبر تقنية الإنتاج الافتراضي

محمد ابو هنية
محمد ابو هنية

قال المهندس محمد أبو هنيه الخبير التكنولوجي، إن تأثير الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما قد يكون كبيرًا جدًا في المستقبل، وبالفعل هناك تطورات كبيرة تحدث في هذا المجال.

وأضاف أبو هنيه، أن واحدة من أهم الطرق التي يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة السينما هي عبر استخدام تقنية الإنتاج الافتراضي (Virtual Production) التي تستخدم فيها التقنيات الحديثة مثل الرسومات الحاسوبية والتصوير بالحركة وغيرها، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لإدارة هذه التقنيات بشكل أكثر فعالية.

وتايع: "بفضل التدريب على الذكاء الاصطناعي، يمكن للأنظمة الحاسوبية تحليل الإحصائيات والمعلومات الضخمة عن الجمهور ومعرفة ما يعجبهم وما لا يعجبهم، وهذا يمكن أن يساعد في صنع أفلام أكثر جاذبية للجمهور".

وأكد محمد أبو هنيه، أنه يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل سيناريوهات الأفلام وتوفير تحليلات دقيقة للمخاطر والمكاسب المحتملة، مما يساعد في اتخاذ قرارات أكثر دقة في عملية الإنتاج.

وأشار إلى أنه من الممكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي في تحرير الأفلام، حيث يمكن استخدام تقنيات تعلم الآلة لتحليل المشاهد وتحديد الأفضل منها، وهذا يمكن أن يساعد في تحسين جودة الأفلام وتقليل الوقت اللازم لتحريرها.

واختتم تصريحه، قائلا: "يمكن القول إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تحسين جودة الأفلام وزيادة جاذبيتها للجمهور، ويمكن أن يساعد أيضا في توفير مزيد من الكفاءة في عملية الإنتاج وتقليل التكاليف. ومع استمرار تطور التقنيات، يمكن توقع انتشار استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة السينما بشكل أكبر في المستقبل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.