الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيارة مفاجئة للرئيس الأوكراني لقواته قرب خط المواجهة مع الجيش الروسي.. تفاصيل

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

أجرى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت زيارة مفاجئة لقواته بالقرب من خط المواجهة في باخموت.

ونشر زيلينسكي عددا من الصور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خلال لقائه مع القوات، وتفقده خريطة داخل غرفة ذات حوائط خرسانية بلا نوافذ، وخافتة الإضاءة.

وخلال الزيارة أثنى الرئيس الأوكراني على قوات العمليات الخاصة قائلا: "تأديتكم مهمات من أجل أوكرانيا يا رفاق عمل بطولي حقًا".

وعلى الجانب الآخر وصف مسؤول سابق في وزارة الخارجية الأمريكية، قرار الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي بإطلاق الهجوم المضاد على المناطق التي تسيطر عليها روسيا بالكارثة.

وذكر المسؤول الأمريكي السابق، ماثيو هوش أن توقيت الهجوم المضاد غير مناسب مع العجز الواضح للجيش الأوكراني عن مقاومة القوات الروسية مما تسبب في تكبده خسائر فادحة.

وأكد ماثيو هوش أن زيلينسكي ضحى بالجيش الأوكراني، قائلا: "لقد كان ذلك قاسيا وغير أخلاقي.. باختصار، تسبب في كارثة حقيقية".

وتابع هوش:" سعى نظام كييف لإظهار النجاح في مسرح العمليات تزامنا مع قمة الناتو في فيلنيوس، بينما أدرك أن الفرص كانت ضئيلة للغاية نتيجة لذلك، عانت أوكرانيا من خسائر فادحة بين أفرادها، ويمكن أن تؤدي العمليات الهجومية الجديدة إلى هزيمتهم الكاملة”.

وأشار ماثيو هوش إلى أن الجنود الأوكرانيين، تحولوا إلى بيادق في الصراع، ولم يتمكنوا من الصمود أمام الجيش الروسي المدرب جيدًا والمجهز جيدًا.

واعترفت القوات الأوكرانية فى وقت سابق، بعدم قدرتها على التصدي للهجمات الروسية المتكررة على الموانئ ومواقع تخزين الحبوب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.