رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:47 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
“اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد- مفاجآت في تشكيل الزمالك ضد أبو سليم الليبى فى الكونفدرالية الإفريقية تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور) حلويات رمضان.. روجينا سنة رابعة بطولة بـ ”سر إلهي” في ذكرى وفاته الرابعة.. أسرار وحكايات مبارك مع الشعراوي وسيد طنطاوي نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024 الوقت مناسب لشراء السبائك.. سعر الذهب الآن فى مصر مبيعات العرب والأجانب تدفع مؤشرات البورصة للهبوط بختام جلسة اليوم ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.. «القومي للبحوث» يطلق قافلة طبية بالجيزة تحقيقات موسعة وسر حزن أهالي كفر الشيخ.. تفاصيل حادث معدية الموت بالجيزة مصدر لـ الموجز: كولر لم يطلب من الأهلي الاستغناء عن كهربا

رئيس «المحطات النووية» يزور أكاديمية «روساتوم» التقنية ويتفقد الكوادر المصرية

جانب من زيارة رئيس «المحطات النووية»
جانب من زيارة رئيس «المحطات النووية»

خلال زيارته الرسمية لروسيا الإتحادية للمشاركة في فعاليات قمة «روسيا - إفريقيا»، التي عقدت نهاية الشهر الماضي، في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، قام الدكتور أمجد سعيد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، بإجراء زيارة لأكاديمية «روساتوم» التقنية.

ورافقه بالزيارة المهندس محمد رمضان بدوي نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والصيانة حيث يتم تدريب الكوادر البشرية المصرية المسئولة عن إدارة وتشغيل محطة الضبعة النووية بهذه الأكاديمية.

وكان على رأس استقبال رئيس «المحطات النووية»، كل من؛ يوري سيليزنيف - رئيس أكاديمية "روساتوم" التقنية وناتاليا شافالوفيتش - نائب رئيس شركة "أتوم ستروي إكسبورت" للموارد البشرية، وتم الاجتماع مع المختصين بالأكاديمية للوقوف على الموقف التنفيذي لسير العملية التدريبية وبحث مخطط تنفيذ البرامج التدريبية لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية المصرية لتأهيلها للقيام بمهامها لإدارة وتشغيل محطة الضبعة النووية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادة هيئة المحطات النووية على متابعة سير العملية التدريب للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية وتنمية الكفاءات للكوادر المصرية وتأهيلهم للقيام بأعمال تشغيل وصيانة وإدارة المحطة النووية بالضبعة.

وخلال الزيارة، تم تفقد مماثل التدريب متعدد الوظائف والمقرر أن يتم استخدامه ضمن مراحل تدريب المشغلين المصريين على التعامل مع سيناريوهات التشغيل المختلفة وذلك لإكسابهم المعرفة والخبرة وثقل مهاراتهم في كافة أوضاع التشغيل المختلفة للمحطة.

كما تضمنت الزيارة أيضًا المرور على المتدربين والاجتماع بهم لتفقد أحوالهم ومقترحاتهم نحو زيادة فعالية البرامج التدريبية وكذلك حثهم وتحفيزهم نحو بذل المزيد من الجهد لتعظيم الاستفادة واكتساب الخبرات أثناء العملية التدريبية، وتفقد أيضًا أماكن الإقامة والإعاشة الخاصة بالمتدربين لضمان تحقيقها المستوى اللائق لتوفير كافة المتطلبات المعيشية المناسبة للمتدربين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في 6 ديسمبر 2021، تم البدء في العملية التدريبية للكوادر البشرية المصرية بمدينة سانت بطرسبرج بروسيا الإتحادية، وذلك لإعداد أطقم التشغيل والصيانة لمحطة الضبعة النووية، ويتم ايفاد المتدربين إلى دولة روسيا الإتحادية وفق برنامج زمني مخطط معد طبقا لمخطط تنفيذ المشروع، ويتم التدريب كجزء من نطاق أعمال المقاول العام المنفذ لمشروع المحطة النووية بالضبعة

موضوعات متعلقة