الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 08:28 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بريطانيا تُعلق علي هجوم أوكرانيا على سفينة الإنزال الروسية

بريطانيا
بريطانيا

ذكرت وزارة الدفاع البريطانية في أحدث تقرير استخباراتي لها، اليوم السبت، بأن الضربة التي شنتها المركبة البحرية المسيرة الأوكرانية على سفينة الإنزال التابعة للبحرية الروسية في ميناء نوفوروسيسك تعد «ضربة كبيرة» لأسطول البحر الأسود في موسكو.

وذكرت الوزارة - وفقا لما ذكرته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني- أن "السفينة عانت بشكل شبه مؤكد من أضرار جسيمة خلال الهجوم".

وأوضحت الدفاع البريطانية أنها تمثل أكبر سفينة بحرية روسية التي يبلغ وزنها 3600 طن وطولها 113 مترًا تعرضت لأضرار جسيمة أو دمرت منذ غرق الطراد موسكفا في 13 أبريل 2022".

ووفقا للاستخبارات البريطانية، فإنه "في ليلة 4 أغسطس، تعرضت سفينة الإنزال التابعة للبحرية الروسية لأضرار جسيمة بعد تعرضها للقصف بالقرب من قاعدة نوفوروسيسك التابعة لأسطول البحر الأسود".

وتشير صور السفينة الروسية المدرجة على قائمة درجات حرارة تتراوح بين 30 و 40 درجة إلى اختراق عدة مقصورات مانعة لتسرب الماء أو أن جهود الطاقم للسيطرة على الأضرار لم تكن فعالة.

وأضافت الدفاع البريطانية أن السفينة عززت أسطول البحر الأسود بعد العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا وغالبًا ما نقلت حركة المرور العسكرية والمدنية بين روسيا وشبه جزيرة القرم عندما تعطل جسر كيرتش بسبب الهجمات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy