رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 26 فبراير 2024 07:35 مـ 16 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

في اليوم العالمي للشباب أسترازينيكا و بلان انترناشيونال مصر يحتفلان ببرنامج ”صحة شباب مصر”

احتفل القائمين علي برنامج "صحة شباب مصر" باليوم العالمي للشباب في حضور نخبة من القادة المعنيين بصحة الشباب، من كل من القطاع الخاص و القطاع الحكومي و مؤسسات المجتمع المدني.
خلال الاحتفال المنظم من قبل بلان انترناشيونال بمصر و شركة أسترازينيكا ، فقد تم التوقيع علي بروتوكول تعاون جديد بين هيئة بلان انترناشيونال مصر و كلاً من مؤسسة "صحة مصر" و "جمعية مكافحة الامراض الغير المعدية" ، و ذلك لتعزيز و دعم برنامج "صحة شباب مصر" ، الذي يهدف الي توعية الشباب نحو اتباع اساليب افضل للحياه و قرارات سليمة لصحتهم لكي يتفادوا الامراض الغير سارية و مستقبل افضل.

شارك فى حفل توقيع الاتفاقية رضوى طارق رئيس استراتيجية البرامج لهيئة بلان انترناشيونال فى مصر و فيفيان فكرى، رئيس ادارة الاتصال المؤسسي و المسئوليه الاجتماعية بشركة استرازينيكا مصر، و ايناس عمر ، مديرة برنامج صحة شباب مصر ، و احمد عبد الرحمن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، و الدكتور ابراهيم عسكر ، مدير البرامج الوقائيه بصندوق مكافحة الادمان بوزارة التضامن الاجتماعي ، و الدكتور وائل صفوت رئيس مؤسسة صحة مصر ، و دكتور هانى راجى رئيس جمعية مكافحة الامراض غير المعدية و ممثلي وزارة التضامن و وزارة الشباب و الرياضة و وزارة التربية و التعليم و وزارة الصحة كما شارك الاحتفالية ايضاً رؤساء الاحياء بالقاهرة و المجالس القوميه و منهم المجلس القومي للمرأة و مجلس الامومة و الطفولة و ممثلى اعضاء البرلمان .

و من الجدير بالذكر ان البرنامج العالمي الذي تم اطلاقه في مصر منذ حوالي اكثر من عامين و نصف "صحة الشباب" قد نجح في الوصول إلى حوالي 500 ألف من الفتيات و الشباب واولياء امورهم ، وذلك من خلال إطلاق العديد من الأنشطة و التدخلات الميدانية، والشراكات مع هيئات المجتمع المدنى.
و سيستمر البرنامج في زيادة الوعي الصحي لكي يصل الي 700 الف من شباب مصر و مساعدتهم في اتخاذ خيارات أفضل نحو أسلوب حياة أكثر صحة خلال فترة الخمس سنوات لهذا البرنامج و تحت مظلة 5 وزاراة معنية بمصر.

يأتي برنامج "صحة الشباب" في إطار دور شركة أسترازينيكا كمستثمر مسئول يسهم بصورة فعالة في تنمية المجتمعات التي تعمل بها، و جزءاً من استراتيجية الشركة للتنمية المستدامة ، فضلاً عن ايمان الشركة بأهمية التواصل الحواري بين الأجيال وتفعيل آليات العمل المشترك بين قطاعات الدولة المختلفة والحفاظ على بيئتنا نحو صحة افضل للجميع.
كما يأتي برنامج صحة الشباب ضمن استراتيجية هيئة بلان إنترناشيونال ايجيبت في دعم وتعزيز مشاركة الشباب والشابات وقيامهم بدور فاعل وايجابي في العمل علي القضايا التي تمس حقوقهم، ومن أهمها التمتع بصحة جيدة وعدم الاصابة بالامراض الغير معدية مثل السكري وأمراض القلب و الاورام و الصحة النفسية و غيرهم.
و سيظل العمل ببرنامج صحة الشباب يرتكز علي إحداث تأثير ملموس ودائم على حياة و صحة و رفاهية الشباب في مصر ، و خاصةً انه مازال هناك حاجه ماسه لدعم الاطفال و الشباب و خصوصاً الفتيات بالمجتمعات الاكثر احتياجاً و ذلك من خلال تعزيز المشاركة النشطة في صنع القرار والمساحات الشاملة لتعزيز التغييرات المستدامة في حياتهم على قدم المساواة .