الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تقصف دونيتسك بالقنابل العنقودية

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا "JCCC" في بيان على "تلجرام"، بأن القوات الأوكرانية تواصل قصف دونيتسك بالقنابل العنقودية.

وجاء في البيان، "تم تسجيل عمليات قصف من القوات المسلحة الأوكرانية في حوالي 12:10 منطقة جاليتسينوفكا في مدينة دونيتسك مقاطعة كيروف، حيث تم إطلاق قذيفتين "كاسيت" من عيار 155 ملم.

وبعدها بخمس دقائق، تم قصف ماكييفكا، وكذلك منطقتي بتروفسكي وكيروفسكي في دونيتسك، إذ أطلقت القوات الأوكرانية ما مجموعه سبع قذائف من عيار 155 ملم عليهم.

ومنذ صباح الخميس، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل أكثر من 30 قذيفة على مناطق مختلفة من دونيتسك، أكثر من عشر منها كانت قذائف عنقودية.

وتلقت أوكرانيا ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة كجزء من حزمة مساعدات عسكرية أخرى، وهي محظورة بموجب اتفاقية دولية صادقت عليها 123 دولة، لكن الولايات المتحدة وأوكرانيا ليستا من بينها، عند تفجير هذه القنابل تقذف مقذوفات أصغر بعضها لا يعمل لأسباب فنية، فتصبح ألغامًا يمكن أن تقتل أو تشوه الناس بعد فترة طويلة من انتهاء الأعمال العسكرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.