الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التموين يضع حجر الأساس لمستودع استراتيجي بالأقصر

وزير التموين
وزير التموين

يتوجه، اليوم الأحد، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى محافظة الأقصر، لوضع حجر الأساس لإنشاء مستودع استراتيجي بالمحافظة، وذلك بحضور المستشار مصطفى ألهم- محافظ الأقصر، والدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة إلى أن إقامة المستودعات الإستراتيجية هو أحد المحاور التي تعمل عليها وزارة التموين من أجل تطوير منظومة التجارة الداخلية.

ووفقًا للدراسة التي أعدتها الوزارة في وقت سابق، تبين أننا بحاجة إلى إقامة 7 مستودعات إستراتيجية بحيث تخدم أكثر من محافظة، وتم إعداد العقود مع الشركات التي ستتولى تنفيذ المستودعات عبر نظام الشراكة مع القطاع الخاص والكيانات المتخصصة في ذلك حيث أن القطاع الخاص هو من سيتولى تصميم وبناء وتشغيل المستودعات.

كما أفاد المتحدث الرسمي للوزارة بأن المرحلة الأولى من مشروع المستودعات الإستراتيجية الإقليمية للسلع الأساسية، تشمل إنشاء 4 مستودعات بمحافظات «الفيوم والشرقية والسويس والأقصر»، على مساحة 10 أفدنة لكل محافظة.

هذا وقد تم وضع حجر الأساس لأول مستودع استراتيجي في محافظة السويس في شهر يونيو 2023 وباستثمارات تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه ضمن المرحلة الأولى، وتعتبر المخازن الاستراتيجية نقلة نوعية في منظومة التجارة الداخلية، وتساهم في زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية والتموينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة